وزارة الثقافة: تهنئ بلدية رام الله بفوزها بـ”المدينة المبدعة” لدى اليونسكو

75123935_1011826355815980_1751572042236297216_n

فتح نيوز|

تعتبر وزارة الثقافة أن إعلان الأمين العام لمنظمة اليونسكو (أودري أزولاي) عن انضمام مدينة رام الله للشبكة العالمية التابعة لليونسكو، والمسماة (شبكة المدن المبدعة) في مجال الموسيقى إلى جانب 65 مدينة في العالم انضمت للشبكة هذا العام ليصبح عددها 246 مدينة، إنجازاً وطنياً ثقافياً مميزاً يحتذى به، كما وتعتبره الوزارة من ناحية أخرى تحدياً إيجابياً كبيراً يجب المراكمة عليه وتعميمه على المدن الفلسطينية كافة.
إن وزارة الثقافة إذ تعبر عن اعتزازها بهذا المنجز المهم، فإنها تفخر بما فعلته بلدية رام الله ومؤسساتها في هذا المجال الذي جعل الفعل الثقافي فعلاً عالمياً منافساً، برغم سياقات الاحتلال الناغرة بوحشيتها في كل فعل فلسطيني ولو كان إنسانياً بحتاً.
اننا في وزارة الثقافة اذ نؤكد على الدور الكبير الذي تلعبه بلدية رام الله في كافة المجالات المختلفة الخدماتية والبنية التحتية للمدينة، وكما تلعب دور هام في خلق ثقافة وطنية عربية انسانية تقدمية ديمقراطية مبدعة ومتجددة… ثقافة تصون التعددية الفكرية والسياسية والدينية والجمالية ومنفتحة على الثقافات الاخرى.

وتبارك الوزارة لشعبنا العظيم بشكل عام، ولبلدية رام الله ومؤسساتها ومواطنيها هذا الإنجاز، الذي إن دل على شئ فإنما يدل على مقدرة المدينة الفلسطينية والمؤسسات والناس على تكريس فعل ثقافي جمالي أصيل منتمٍ لسياقات المكان الوطنية ومبدع في استطالته الكونية التي جعلت المؤسسة الدولية تلتفت إليه بعين الإعجاب.
بدورنا نشكر ونهنىء كل القائمين بالبلدية على جهودهم العظيمه التي لولاها لما حصلت فلسطين عامة ورام الله خاصة على هذا الإنجاز. وهذا يعتبر مسؤولية إضافية تتطلب مجهودا أكبر وتنسيقا عاليا مع كافة المؤسسات الثقافية والفنية ليستمر الانجاز ويكبر ويتمدد الى المدن الفلسطينية كافة.