الثقافة: لا عودة عن حق العودة .. عائدون

logo

فتح نيوز|

أصدرت وزارة الثقافة الفلسطينية بيانًا بمناسبة مرور71  عامًا على النكبة الفلسطينية، وما نتج عنها من شتات وتهجير لشعبنا الفلسطيني من أرضه في العام 48، والتي تصادف الخامس عشر من أيار، أكدت فيه أن شعبنا باقٍ على ثابت الثابت بأنه لا عودة عن حق العودة، كونه أضعف الإيمان في أحقية الشعب الفلسطيني وحقه وحقيقته الأكيدة.

وقالت الوزارة في بيانها؛ تأتي هذه الذكرى الحادية والسبعين، والنكبة مستمرة كل يوم بغير شكل وطريقة، ولا زال شعبنا عصياً على الكسر، قابضاً على مفتاح بيته الأول، مؤمناً بحتمية العودة / النصر، ولديه الاستعداد التام للتضحية، يتصدى لكافة أشكال القمع والإرهاب، وكافة أشكال الشطب والمحو والإلغاء، لأرضه وتاريخه وخاصة في القدس العاصمة التي تتم أسرلتها ومحو وتزوير ديموغرافيتها بوتيرة مذهلة تستحق الانتباه الشديد والتصدي المتين.

ودعت وزارة الثقافة على تجسيد التعاون والتكامل بين المؤسسات العاملة في الحقل الثقافي من أجل مقاومة كافة أشكال التزوير التي يقوم بها الاحتلال على صعيدَيّ التراث المادي وغير المادي.

وختم البيان الصادر عن وزارة الثقافة بتوجيه التحيّة لشعبنا في كافة أماكن تواجده داعيًا لتعميق الوحدة الوطنية ورفض الانقسام وتغليب مصلحة شعبنا وقضيتنا لمواجهة صفقة القرن ولمواجهة كافة المؤامرات التي تُحاك ضد شعبنا وقضيته الوطنية.