أمين سر حركة فتح فى الدنمارك وليد ظاهر يؤكد على أهمية الفعاليات الثقافية في ذكرى النكبة الفلسطينية

IMG-20190511-WA0192

فتح نيوز|

ضمن سلسة الانشطة والفعاليات الثقافية اكد امين سر حركة فتح في الدنمارك ان الجالية الفسطينية والعربية اتخذوا عدة قرارات هامة بشأن المشاركة بجميع الفعاليات وحضور المهرجانات العامة ورفع الإعلام الفلسطينية وكتابة الشعارات التي تؤكد حق شعبنا الفلسطيني في العودة من أجل التصدي لصفقة القرن والمؤامرات التى تستهدف تاريخنا الوطني الفلسطيني.

واشار وليد ظاهر الى ان علم فلسطين يرفرف في الحي اللاتيني وسط مدينة اورهوس العاصمة الثقافية للدنمارك.

فاليوم في الاحتفال السنوي بعيد افتتاح مقهى تحت القناع لصاحبه الفنان الدنمركي هانس كرول، وبمبادرة من الاخ وليد ظاهر امين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”-اقليم الدنمارك، تم تقديم اعلام فلسطين لتكون حاضرة في الاحتفال السنوي، والذي يشارك به فنانون وسياسيين ومثقفين وكتاب، والتي يتم خلالها تكريم وتقديم جائزة لسياسي او صحفي او فنان او كاتب ابدع في مجاله.

ونوه ظاهر بأهمية تلك الخطوة لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية، والعمل على رفع زيادة التضامن مع القضية والشعب الفلسطيني، وان العملية هي تراكمية للتأثير في الرأي العام الدنمركي، خاصة في ظل اجواء الحملات الانتخابية للأحزاب الدنمركية للا نتخابات البرلمان الدنمركي القادمة.

وشدد ظاهر انه عن طريق نسج تلك العلاقات بإمكاننا العمل على زيادة مقاطعة دولة الاحتلال، واعتراف الشعوب والحكومات بحق الشعب الفلسطيني في الانعتاق من نير الاحتلال، وإقامة الدولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وعبر الفنان الدنمركي عن امله في السفر الى فلسطين، للاطلاع على الوضع عن كثب، ورسم جدارية تعبر عن تضامنه ومساندته للشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الحرية، كما يرغب في إطلاق مبادرة بالتعاون مع ظاهر لدعم الشعب الفلسطيني.

وتجدر الإشارة ان ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك سيحيي الذكرى 71 للنكبة في مدينة هيلسينيور في 17 مايو/أيار، يتخللها فقرات متنوعة من كلمات سياسية وقصص من النكبة.

IMG-20190511-WA0189