منصور: مجلس الأمن مشلول حيال اسرائيل

thumbs_b_c_7d166d4e8ed5c252a5c05e988283bbbe

فتح نيوز|

وصف مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور مجلس الأمن بالمشلول حيال تنفيذ وتطبيق قراراته بشأنها من أجل إلزام اسرائيل ومحاسبتها ووضع حد لجرائمها بحق أبناء شعبنا ،داعيا اياه للتحرك واتخاذ مواقف وخطوات عملية وعدم استثناء القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس الأمن الدولي أمس في جلسة مفتوحة برئاسة ألمانيا والتي تتم كل ثلاثة أشهر لبحث الأوضاع في فلسطين حيث بُدأت بتقديم تقرير من قبل وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية ديكارلو والتي بدورها بحثت آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية مؤكدة على عدم قانونية الاستيطان وضرورة حل الدولتين على حدود عام 67.

وأكد منصور في حديث لإذاعة ” صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الثلاثاء ،على مواصلة طرق أبواب مجلس الأمن الدولي حتى ينفذ قراراته وأنه من المعيب عليه ان يتنصل من مسؤولياته، مطالبا كافة الدول باتخاذ مواقف جادة بما يتعلق بالمستوطنات ومقاطعة منتجاتها كخطوة عقابية لردع اسرائيل.

ودعا رياض منصور الدول الاعضاء الى الانتقال من مرحلة النظري إلى ترجمة قرارات مجلس الامن الى خطوات عملية، مشرا انه لم يعد كافيا لهذه الدول التأكيد على اجماع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة
السلام العربية ومبادئ مدريد ” الأرض مقابل السلام”، في ظل تطاول الادارة الأمريكية.

وحذر مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور من أي مبادرة تطرحها الولايات المتحدة الأمريكية بما يتعلق بالقدس وقضايا أخرى ومخالفتها كل قرارات مجلس الأمن القانون الدولي ما ينذر بمصادرة أجزاء أخرى من أراضي الضفة واصفا موقف المندوب الاسرائيلي الزاعم بأن هذه الأرض لليهود، بالسفيه.

واكد رياض منصور أن اسرائيل تنتهك هذه القرارات وتخل بشروط عضويتها بمجلس الأمن والتي من المفترض أن تلتزم بموجب ميثاق الأمم المتحدة بتنفيذ قراراته لكنها تتمرد بحماية من الولايات المتحدة.