جدة: الرجوب يقدم ملف ترشيح القدس عاصمة الرياضة الاسلامية لعام 2020

images

فتح نيوز| 

قدم رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، أمس الاثنين، مشروع اعتماد “القدس عاصمة الرياضة الاسلامية 2020، خلال الاجتماع الطارئ للجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي الذي عقدته في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، لانتخاب رئيس للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

ونوه الرجوب إلى أن ما تتعرض له القدس، وما تعنيه لكل المسلمين، يستدعي الوقوف إلى جانب المشروع وتبنيه لصد القرارات والمؤامرة الظالمة، التي تتعرض لها القدس هوية وتاريخا.

ولاقى المشروع ترحيب الجميع واحيل للمصادقة من قبل المكتب التنفيذي، الذي انعقد بعد اجتماع الجمعية العمومية مباشرة.

كما أقر الحضور بالإجماع انتخاب الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيسا لاتحاد التضامن الإسلامي للفترة من 2019-2023، وأكد الرجوب أن انتخاب الفيصل لهذا المنصب سينعكس على الرياضة الإسلامية بمزيد من التطور والإنجازات.

وناقش المكتب التنفيذي برئاسة الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، رئيس اللجنة الاولمبية السعودية، طلب فلسطين ترشيح القدس عاصمة للرياضة الاسلامية 2020.

واتفق الأعضاء على تكليف الأمانة العامة للتنسيق مع مسؤولي ملف مدينة القدس ليتم عرضه بشكل نهائي للمصادقة خلال الاجتماع الحادي عشر للجمعية العمومية القادم، مع التأكيد أن فلسطين هي الوحيدة، التي تقدمت بالطلب وفق المعايير المطلوبة من الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي.