قراءة في الصحف العربية 11 فبراير 2019

shf_msry

فتح نيوز|

إعداد: زينب أحمد 

الجمهورية:

كاتبة إسرائيلية تصف نتنياهو(وقح وهمجي)

وصفت الكاتبة الإسرائيلية أينات كديم بمقالها بصحيفة “هاآرتس” العبرية تصرفات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالهمجية والوقاحة وأنه يعتقد بأنه مسموح له كل شيء بسبب كونه رئيس وزراءجاء تعنيفها له في اعقاب طلبه من لجنة التراخيص الخاصة بمراقب الدولة بالسماح له بتلقي ملايين الدولارات من أجل حمايته القانونية من اثنين من الرأسماليين المقربين له

وأضافت : “كم من الناس يعيشون في دولة نتنياهو يعانون من الألم والمعاناة بسبب المعيشة المتدنية ونقص الوسائل لشراء الدواء الذي يحتاجونه وتوفي بعضهم بسبب انتظار العلاج أو الجراحة وكم من الناس يعيشون في عدم الاحترام لأنهم لا يملكون المال.. إذا حدث لنتنياهو شيء أو لأحد أفراد عائلته بالطبع سيفوزون بفضل ثرائهم واتصالاتهم ومزايا لديهم العديد من ناخبيهم وكثير من الذين لم يصوتوا ويصوتوا لهم لن يحصلوا عليها ابداً“. 

البوابة نيوز:

الأردن وفلسطين يؤكدان ضرورة إطلاق جهد دولي لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي وأمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات ضرورة إطلاق جهد دولي فاعل لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية كسبيل وحيد لتحقيق السلام الشامل في المنطقة.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” بأن الصفدي وعريقات بحثا اليوم الأحد المستجدات في جهودهما المشتركة لإيجاد أفق سياسي نحو حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن الحقوق الفلسطينية المشروعة كاملة وفي مقدمها الحق في الحرية والدولة المستقلة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية

رئيس وزراء إثيوبيا يلتقي رؤساء فلسطين وجنوب إفريقيا وكينيا

أجرى رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، محادثات مع رؤساء كل من فلسطين محمود عباس، وجنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، وكينيا أوهورو كينياتا، أمس الأحد، على هامش القمة العادية الـ 32 للاتحاد الإفريقي المنعقدة في العاصمة الإثيوبية.

كما تحدث الرئيس الإثيوبي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية.

المواقع الالكترونية:

البوابة نيوز:

الرئيس الفلسطيني يزور السعودية.. اليوم

يصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين. وقال سفير دولة فلسطين لدى السعودية بسام الأغا، إن الرئيس سيلتقي خلال زيارته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ويبحث معه الوضع السياسي الراهن وما تتعرض له القضية الفلسطينية من أخطار، خاصة مدينة القدس.

وأضاف السفير الآغا أن الزيارة تأتي استمرارا للتواصل ما بين القيادتين في ظل الظروف الدولية الصعبة، وكذلك في ظل محاولات انهاء القضية الفلسطينية. وأشار إلى أن مواقف المملكة العربية السعودية متقدمة دائما تجاه القضية الفلسطينية، مذكرا بإعلان خادم الحرمين الشريفين اسم “قمة القدس” على “قمة الظهران”، والتبرع بـ150 مليون دولار للأوقاف الاسلامية في القدس، و50 مليون دولار للأونروا، ما يؤكد هذه المواقف المتقدمة.

مقالات في الصحف والمجلات المصرية

لا توجد مقالات