إيقاد شعلة الانطلاقة الــ54 لحركة “فتح” والثورة الفلسطينية في تونس

i

فتح نيوز|

– السفير الفاهوم: الاستعمار هو سبب مشاكل العالم وفلسطين هي أرض الحلول
أوقد سفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم الليلة، شعلة الانطلاقة في الذكرى الرابعة والخمسون، وذلك في مقر سفارة دولة فلسطين بتونس، بحضور كوادر السفارة وحركة فتح ومنظمة التحرير وطلبة فلسطين الدارسين بالجامعات والمعاهد التونسية، أعقبه فيلم فلسطيني عن الانطلاقة.

وقال الفاهوم في كلمة له بالمناسبة، أن الاحتلال البغيض هو سبب كل مشاكل فلسطين والمنطقة، بسبب سياساته الغوغائية وممارساته القمعية، من قتل واعتقال وتشريد وتدمير منازل والسيطرة على الأراضي لبناء مستوطناته غير الشرعية وتهويده للأراضي والحضارة والأماكن الدينية.

وأشار إلى أن الذكرى الرابعة والخمسون للانطلاقة، تسير بها حركتنا وشعبنا وفاءا لدماء الشهداء والجرحى وعلى طريق صون الحقوق الثابتة لشعبنا دون تفريط في أي منها بقيادة سيادة الرئيس محمود عباس، داعيا الكل الفلسطيني إلى الالتفاف خلف قيادته دفاعا عن تلك الأهداف وصولا إلى تحقيق كامل الأهداف ببناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

فيما أشار ممثل الجالية الفلسطينية بتونس أبو أسامة بدران، وممثل الطلبة الفلسطينيين بتونس أكرم  أبو جامع، في كلمتيهما، إلى العزم والثبات على المبادئ وعلى درب الشهداء الأبرار اللذين رووا بدمائهم أرض الوطن ودفاعا عن المبادئ، ونوها إلى عذابات الأسرى في سجون الاحتلال، وعاهدا على المضي قدما حتى النصر وبناء الدولة.