رأفت: نثمن موقف الدول التي انحازت للحق الفلسطيني في الأمم المتحدة

55

فتح نيوز|

عبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت عن تقديره للدول التي لم تصوت لصالح القرار الأمريكي الذي يدين حركة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ورحب بقرار الجمعية العامة الذي تقدمت به ايرلندا والذي يدعو الى حل القضية الفلسطينية استنادنا للقرارات الدولية.

 وقال في بيان له اليوم الجمعة، “لن نسمح لأمريكا وغيرها من الدول المارقة، المساس بمكونات النسيج الوطني الفلسطيني. إن فشل تمرير مشروع القرار هذا أكد على أن انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية ووضع المصلحة العليا الفلسطينية فوق المصالح الضيقة، هو الطريق الأوحد لمواجهة الاخطار التي تحدق بعدالة قضيتنا”.

وأضاف: “نثمن موقف الدول التي وقفت إلى جانب الحق والعدالة، ونضع نصب أعيننا وعلى رأس أولوياتنا، ترتيب البيت الفلسطيني وانهاء حالة الانقسام، ومواجهة مشاريع التصفية التي تستهدف فلسطين وشعبها بما في ذلك القرارات الامريكية غير المسؤولة والانتهاكات والجرائم الإسرائيلية المتواصلة”.

كما رحب رأفت بتصويت 156 دولة على مشروع القرار الذي قدمته ايرلندا والداعي لحل القضية الفلسطينية استنادا الى القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، مؤكدا انها انحازت للقيم والمبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة.

ودعا رأفت حركة حماس الى تغليب المصلحة الوطنية، والاتجاه نحو انهاء الانقسام الذي طال امده وما يزال يعصف بقضيتنا وبشعبنا الأعزل.