رئيس البرلمان الايطالي يؤكد موقف بلاده الداعم لحل الدولتين والتزامها بدعم شعبنا

image-1%d9%a4%d9%a3%d9%a5%d9%a4%d9%a3%d9%a5%d9%a4%d9%a3%d9%a5%d9%a4%d9%a3

فتح نيوز |

أكد رئيس البرلمان الايطالي روبرتو فيكو، أن بلاده ما زالت على موقفها الداعم لحل الدولتين، وملتزمة بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

وشدد فيكو لدى استقباله سفيرة فلسطين لدى ايطاليا مي الكيلة، في مقر البرلمان أمس الثلاثاء، على حق الشعب الفلسطيني في الحصول على حريته، وتفهمه للمطالب الفلسطينية.

من جانبها، استعرضت السفيرة كيلة، آخر التطورات السياسية، والمعيقات التي تواجه السلام نتيجة تعنت إسرائيل واستمرارها بسياساتها العنصرية والتوسع الاستيطاني، بدعم من الإدارة الأمريكية. كما وضعته في صورة التطورات الحاصلة على ملف المصالحة والجهود التي تبذلها القيادة في هذا الاطار.

وأشادت بالعلاقة التاريخية التي تربط فلسطين وإيطاليا، ودعت إلى ترجمة اعتراف البرلمان الايطالي بالدولة الفلسطينية عام 2015، على الأرض، من خلال اعتراف الحكومة الايطالية بالدولة الفلسطينية، وطالبت البرلمان الايطالي ببذل الجهود لدى الحكومة من اجل ذلك.

وأكدت السفيرة كيلة، دور الاتحاد الاوروبي في العملية السلمية، وأكدت أهمية استمرار دعمه للقضية والشعب الفلسطيني، والضغط على إسرائيل من اجل الانصياع واحترام القانون الدولي والالتزام به، ووقف انتهاكاتها بحق شعبنا وأرضه ومقدساته.

وتطرقت إلى قرارات الإدارة الأميركية المرفوضة رسميا وشعبيا، وتعتبر جزءا مما يسمى “صفقة القرن”.

وقدمت السفير كيلة، التعزية، لرئيس البرلمان الايطالي، بضحايا الاعصار الذي ضرب معظم المدن الايطالية. كما وجهت له دعوة للمشاركة في أعياد الميلاد في مدينة بيت لحم.