صندوق التضامن الإسلامي يوقع اتفاقية دعم لـ31 مؤسسة في الضفة وغزة

320152620128

فتح نيوز|

 وقع صندوق التضامن الإسلامي التابع لمنظمة التعاون الاسلامي، اليوم الاثنين، اتفاقية مع 31 مؤسسة في الضفة الغربية وقطاع غزة، منها 12 مؤسسة مقدسية، تعنى بالمجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية والتنموية.

وقال ممثل المنظمة أحمد الرويضي إن الاتفاقية تشمل دعم لـ12 مؤسسة مقدسية، لما تعانيه من اعتداءات ومحاولة لإلغاء دورها من قبل الاحتلال، لما تساهم هذه المؤسسات في تمكين المجتمع المقدسي.

وأشار إلى أن هناك وكالات متخصصة وفرعية تابعة للمنظمة تنفذ المشاريع والمتطلبات حسب التخصص، بالتالي فإن الحصة الأكبر من المنظمة مخصصة لفلسطين، ولدعم القطاعات المختلفة.

بدوره، قال مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي إن الاتفاقية تشمل 31 مؤسسة في الضفة وغزة، لكن الحصة الأكبر لصالح مدينة القدس، مشيرا إلى أنها تأتي كرسالة تضامن في تعزيز صمود المدينة المقدسة وسكانها، إضافة إلى تعزيز صمود هذه المؤسسات وبقائها في الحفاظ على عروبة وإسلامية ومسيحية القدس.

وأضاف: “هذه إحدى جوانب الدعم وليس الدعم الأخير، حيث يوجد لدينا عدة صناديق تقدم الدعم لصالح صمود الشعب الفلسطيني، ممثلة بصندوق الأقصى وبنك التمويل الإسلامي، والصندوق العربي، ونسعى الآن باتجاه الانفتاح على كافة الصناديق من أجل تأمين كل ما من شأنه تعزيز صمود شعبنا في فلسطين”.