حلس: خطاب الرئيس سيأتي تلبية لطموحات الشعب الفلسطيني وارادته السياسية

30

فتح نيوز|

التقت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بالمحافظات الجنوبية برئاسة اللواء سعيد فنونة واعضاء الهيئة الادارية المركزية، ورؤساء الفروع بالمحافظات الجنوبية، والمجلس العام. عدد من كوادر المتقاعدين العسكريين بعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ابو ماهر حلس، وذلك بمقر الهيئة بمدينة غزة، امس.

ورحب اللواء سعيد فنونة بالاخ ابوماهر حلس، وتحدث عن تطلعات المتقاعدين العسكريين في ظل هذه المرحلة السياسية الصعبة وموقفهم الوطني الفلسطيني الداعم الى وحدانية التمثيل الفلسطيني، المتجسد بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

بدوره، اشاد ابو ماهر حلس بالدور التاريخي والنضالي المشرف والعريق للمتقاعدين العسكريين عبر نضالهم الطويل من اجل القضية الوطنية الفلسطينية.

وأكد حلس خطورة المنعطف الذي تمر به قضيتنا الوطنية في الوقت الراهن، وضرورة مواجة تلك التحديات من خلال موقف وطني موحد يجمع الكل الفلسطيني، مشيرا الى انه لايمكن لاي تنظيم تجاوز منظمة التحرير الفلسطينية او ان يبرم اتفاقات اوتفاهمات انفرادية.

وعن الوحدة الوطنية الفلسطينية تحدث ابو ماهر عن امله بان تتجاوب حماس بردود ايجابية حول المصالحة في ظل الدور المصري المميز،  وعن خطاب الرئيس ابومازن قال حلس بانه سيأتي تلبية لطموحات الشعب الفلسطيني وارادته السياسية، بعيدا عما ما تمارسه الادارة الامريكية من ممارسات عدائيه للشعب الفلسطيني ولحقوقه المشروعه بالحرية والعودة والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد حلس رفض صفقة القرن وكل ادواتها، مشددا على ان هذا ليس موقف حركة فتح فقط بل هو موقف وطني موحد من كل القوى الفلسطينية  على الساحة الفلسطينية.

ودعا ابو ماهر كافة القوى السياسية إلى اتخاذ موقف وطني وليس موقف حزبي لمواجهة كافة التحديات القادمة، محذرا بشده من الى الانجرار وراء صفقة القرن.  

وتخلل اللقاء عدة مناقشات ومداخلات واسئلة من المتقاعدين العسكريين، تم الرد عليها من قبل الاخ ابو ماهر حلس بكل استفاضة ووضوح.