المالكي خلال مؤتمر “آسيا – سيكا”: فلسطين قادرة على أن تقدم وتساهم بخبراتها للمنظمة وللعالم

%d8%b8%cb%86%d8%b7%c2%b2%d8%b8%d9%b9%d8%b7%c2%b1-%d8%b7%c2%a7%d8%b8%d8%b7%d8%b7%c2%a7%d8%b7%c2%b1%d8%b7%c2%ac%d8%b8%d9%b9%d8%b7-%d8%b7%c2%a7%d8%b8%d8%b8%d9%be%d8%b8

فتح نيوز|

أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، على الدور المهم الذي تلعبه “آسيا-سيكا” في تعزيز الأهداف الخاصة للمنظمة، في وقت عظمت فيه التحديات والعوائق الكبيرة وما يهدد المنطقة من أخطار كبيرة.

وقال المالكي خلال كلمته في الاجتماع الوزاري لمؤتمر التفاعل وبناء إجراءات الثقة في “آسيا_سيكا”، المنعقد اليوم الثلاثاء، في مدينة نيويورك الأميركية، على هامش الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، إنّ تخطي التحديات والعوائق ليس بالأمر الصعب إذا اتسقت أهدافنا مع الواقع ومع الإجماع الدولي.

شكر  المالكي جمهورية الصين الشعبية كونها الرئيس الحالي للمؤتمر، وثمن جهودها الحثيثة في سبيل تحقيق أهداف المؤتمر النبيلة في الاستقرار والأمن والتنمية للعالم وفي أسيا خاصة، متمنيا التوفيق للرئيس الجديد لسكرتارية المؤتمر “جمهورية طاجيكستان”.

وأبدى المالكي استعداد دولة فلسطين لتقديم كامل الدعم والمؤازرة في سبيل إنجاح مهمتهم. ورحب الوزير المالكي بسريلانكا كعضو جديد . 

أكد المالكي أن دولة فلسطين قادرة ومن خلال ترؤسها القادم لمجموعة 77 في الأمم المتحدة قادرة أن تساهم في دعم قضايا المنظمة والعالم من قضايا خاصة بالتنمية والتنمية المستدامة والاقتصاد والبيئة والقضايا الإنسانية والسياسية، التي تُعنى بها سيكا ومجموع دول المنظومة الدولية، داعيا للعمل مع فلسطين فرادى ومجموعات لإنجاح هذه الرئاسة.