الجالية الفلسطينية في مصر تؤكد دعمها الكامل لما جاء في خطاب الرئيس “ابو مازن” في الأمم المتحدة

whatsapp-image-2018-09-27-at-10-18-05-pm

فتح نيوز| تغطية خاصة

كتبت: ياسمين اهليل ــ سمية علي

تصوير: إبراهيم المسارعي

نظمت سفارة دولة فلسطين في القاهرة يومًا تضامنيًا دعمًا وتأييدا للرئيس محمود عباس في خطابه الذي القاه مساء اليوم الخميس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في افتتاح دورة أعمالها الـ 73، وذلك في مقر السفارة بالقاهرة.

وكان على رأس الحضور سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، ومستشاري وكوادر السفارة، وأمين سر حركة فتح بالقاهرة د. محمد غريب، وأعضاء الإقليم و كوادر الحركة ، بالإضافة إلى ممثلي التنظيمات الشعبية وكبار الجالية الفلسطينية.

وأعرب جميع الحضور عن تأييدهم ودعمهم الكامل لكافة ما جاء في خطاب الرئيس محمود عباس، مؤكدين على انه على الجميع ان يعمل من اجل تحقيق المصلحة الوطنية العليا، والالتفاف حول رمز الشرعية الفلسطينية الرئيس محمود عباس في مواجهة ما تشنه الولايات المتحدة وإسرائيل ضد حقوق شعبنا المشروعة.

بدوره أكد السفير اللوح، في تصريح له عقب انتهاء الخطاب أن خطاب الرئيس كان هامًا، وواضحًا حيث تضمن الرفض المطلق لكل المؤامرات، والخطط والصفقات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، ومواجهة كافة أشكال الابتزاز التي تمارسها الولايات المتحدة كشريكة، ووكيلة للاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ مخططاته كافة.

من جانبه ثمن د. غريب ما جاء في الخطاب وما حمل في طياته من تأكيد على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية، ورفض لكافة محاولات القفز عنها او إلغائها، مؤكدًا على ان الخطاب يؤسس لمرحلة جديدة من مراحل النضال الفلسطيني عنوانها ان الثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها القدس الشريف، وحق العودة، وإقامة الدولة المستقلة لا مساومة عليها ولا تفريط فيها مهما كان الثمن، كما يضع المجتمع الدولي امام مسئولياته تجاه اخر شعب يعاني من الاحتلال في عالم اليوم المتحضر، وحقه في العيش في دولته الفلسطينية المستقلة، وأن هذة الدولة التي ترزح تحت الاحتلال تم انتخابها في نفس يوم القاء ابو مازن لخطابه رئيسًا لمجموعة ال٧٧ التي تعتبر المرادف الاقتصادي لدول عدم الانحياز وتضم ١٣٤ دولة مع الصين تشكل التحالف الاكبر للدول النامية في الامم المتحدة اضافة الى اعتراف ١٣٩ دولة بدولة فلسطين.

whatsapp-image-2018-09-27-at-10-32-51-pm

whatsapp-image-2018-09-27-at-10-18-49-pm