ليلة فلسطينية بامتياز على ركح مهرجان قرطاج الدولي

chartage

فتح نيوز|

أحيا الفنانان الفلسطينيان أمل مرقص، وأمير دندن ليلة فلسطينية من على ركح المسرح الأثري بقرطاج في اطار مهرجان قرطاج الدولي في دورته الـ54.

وقدم الفنانان مرقص ودندن أغاني فلسطينية، رقص معها جمهور قرطاج رافعا أعلام فلسطين وتونس، وهاتفا “بالروح بالدم نفديك يا فلسطين”، بحضور سفير دولة فلسطين في تونس هايل الفاهوم، وسفير دولة فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي، وكوادر منظمة التحرير، وكوادر حركة فتح، وأبناء الجالية، وجمهور تونس، وعدد من الشخصيات.

وصعدت الركح الفنانة الفلسطينية أمل مرقص وللمرة الأولى والتي قدمت كصوت من أصوات القضية الفلسطينية، لتغني من أشعار الراحل محمود درويش، ورافقتها في أحدى أغنياتها فرقة أصايل للدبكة من رام الله، وغنت وصلة فولكلورية فلسطينية من التراث الفلسطيني، كما قدمت تحية لتونس، بأغنية خصصتها لتونس .

كما أعتلى الفنان أمين دندن الركح مشعلا المسرح، وقدم وصلة غنائية متنوعة للفلكلور الفلسطيني منها “وين ع رام الله”، وغيرها برفقة فرقة أصايل للرقص برام الله، وتفاعل الجمهور كثيرا معه.

ومن المقرر أن يشارك مرقص ودندن بمهرجانات مختلفة في مدن تونسية مختلفة، وسيشاركان في مهرجان مدينة باجة شمال غرب تونس الليلة القادمة.