قراءة في الصحف الفلسطينية 27/8/2018

091

فتح نيوز|

تصدرت الصحف الفلسطينية الثلاث (القدس، الأيام، الحياة الجديدة) الصادرة اليوم الاثنين 27/8/2018، تصريحات عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد امس الاحد، بشأن المصالحة الوطنية، والذي أكد من خلالها بأنه سيتم الرد النهائي على الورقة المصرية بشأن المصالحة خلال أقل من 24 ساعة، كما أشار إلى عدم قبول مصر الحديث عن بناء ميناء ومطار إلا داخل قطاع غزة.

22

كشفت صحيفة القدس عن أنباء حول وجود شبه موافقة على إعادة تفعيل الممر الآمن بين الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك بعد مناقشة الملف من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية خلال الاجتماعات التي عقدت في القاهرة مع المصريين لمناقشة ملف المصالحة والتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتناولت تحذير وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات من خطورة استمرار الانسداد السياسي”، مؤكدين على ضرورة إطلاق حراك دولي فاعل وفوري لإنهاء الاحتلال وتجنيب المنطقة المزيد من التوتر والصراع.

 1

ابرزت صحيفة الحياة الجديدة تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” محمد اشتية الذي اوضح من خلالها أن استمرار المحاولات الأميركية والإسرائيلية لشطب قضية اللاجئين والقدس عن الطاولة سيدفع القيادة الفلسطينية للعودة للمربع الأول والمطالبة بحل سياسي على أساس فلسطين التاريخية، وليس فقط دولة على حدود عام 1967.