سفارة فلسطين في الارجنتين تقيم الملتقى الثالث للشعر الفلسطيني

%d8%b7%c2%a8%d8%b8%d9%b9%d8%b8%cb%86%d8%b8%e2%80%a0%d8%b7%c2%b3

فتح نيوز|

أقامت سفارة دولة فلسطين لدى الارجنتين الملتقى الثالث للشعر الفلسطيني في الأرجنتين، بالتعاون مع نادي الثقافة العربية، في مقر السفارة في العاصمة بوينوس ايرس.

وكرم الملتقى الشاعر الفلسطيني عبد الرحيم محمود في الذكرى السبعين على استشهاده.

وألقى 30 مشاركا في الملتقى قصائد للشعراء محمود درويش، سميح القاسم، معين بسيسو وفدوى وابراهيم طوقان وغيرهم.

وافتتح قنصل فلسطين في الارجنتين خلدون المصري الملتقى، معبرا عن “فخرنا وابتهاجنا بسماع قصائد لشعرائنا الوطنيين يلقيها مواطنين أرجنتينيين ما يدل على عمق الروابط بين شعبينا رغم المسافات التي تفصلنا”.

وأكد أهمية الشعر والثقافة في الدلالة على الهوية الوطنية الفلسطينية ودور الشعر تحديدا في التاريخ الفلسطيني المعاصر، ليس فقط لكونه شاهدا على مختلف مراحل نضالنا وواقع الحياة تحت الاحتلال، وإنما يعكس طموحات شعبنا وعزمه على الابداع رغم كل الظروف.

وجرى التضامن مع الشاعرة الفلسطينية دارين طاطور التي اعتقلتها وحاكمتها السلطات الاسرائيلية لقصائد نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي مناهضة للتمييز العنصري الذي يفرضه الاحتلال.

من جانبه، أعرب مدير نادي الثقافة العربية اغوستين ديب عن شكره لسفارة فلسطين لتنظيم مثل هذه النشاطات، مشيدا بالمشاركين واهتمامهم ورغبتهم.

من الجدير بالذكر ان المشاركين هم من المواطنين الارجنتينيين من طلبة اللغة العربية والمهتمين بالثقافة العربية والفلسطينية، وسيتم تكريم الفائزين في شهر تشرين أول، علما بأن اختيارهم سيتم عبر لجنة تحكيم حضرت الملتقى ومكونة من مجموعة من أساتذة اللغة العربية.