مقتنيات أبو النصر في معرض بغزة

%d8%b7%c2%a7%d8%b7%c2%a8%d8%b8%cb%86-%d8%b7%c2%a7%d8%b8%d8%b8%e2%80%a0%d8%b7%c2%ac%d8%b7%c2%a7

فتح نيوز|

افتتحت مؤسسة بيت القدس للدراسات والبحوث الفلسطينية، في غزة، معرض “مقتنياتي” للكاتب والمؤرخ حسام ابو النصر، بحضور محافظ مدينة غزة ابراهيم ابو النجا، الذي اثنى على المعرض بما يحويه من مقتنيات وكتب تاريخية ومخطوطات نادرة تؤكد الحق الفلسطيني.

واعتبر ابو النجا أن المعرض بمحتوياته النادرة يدحض الافتراءات الاسرائيلية كافة، لافتاً إلى ان “من مهامنا جميعا ان نطلع اكبر جمهور ممكن على هذا الارث”، بحيث يستفاد منه ويكون مرجعية لكل فئات الاعمار، معتبراً العلم والتاريخ كانا حاضرين في المكان.

وحضر الافتتاح شخصيات وطنية وفكرية بارزة، فيما اعتبرت مديرة المعرض د. عبير ثابت ان هذا ضمن جهود بيت القدس للحافظ على الهوية الوطنية، وسيكون هناك انتقال للمعرض ليشمل مناطق وفعاليات على مساحة المحافظات الجنوبية من الوطن.

واحتوى المعرض على احدث كتب حول القضية الفلسطينية وصلت من مكتبات الوطن الشمالية ومن عواصم عربية، كما ضم وثائق تاريخية تعود للعهد العثماني والانتداب البريطاني، وعملات ورقية ومعدنية عالمية نادرة، وكتب ومخطوطات تاريخية.

فيما اعتبر المؤرخ حسام ابو النصر، رئيس مجلس بيت القدس من مقر اقامته في رام الله، ان المعرض يهدف الى عدة رسائل، اهمها انه رغم كل المؤامرات واشتدادها مازلنا ملتزمون بالحفاظ على التاريخ الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة، وان اهم مقاومة هي الفكرية والثقافية والمساهمة في حفظ وجمع هذا الارث يصب في اطار النضال الوطني الطويل تعزيزا للرواية الفلسطينية والحق الفلسطين ، كما ان اهم الرسائل هو اطلاع الجيل الشاب على هذه المقتنيات لتكون منارة وحافز نحو تعزيز مفهوم الهوية والعمل الوطني بشكل ايجابي والاهم هو ان ممتلكاتنا هي ممتلكات الشعب الفلسطيني.