إضافة الإمارات وفلسطين إلى قرعة كرة القدم بعد حذفهما سهوا

346251828592528c3bc6d7c985f00431_488299_large

فتح نيوز|

 أضيفت دولتا الإمارات وفلسطين رسميا، اليوم الأربعاء، إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية، بعد حذفهما عن غير قصد من القرعة الأصلية.

وأعاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إجراء قرعة محدودة في مقره في كوالالمبور لضم المنتخبين إلى 24 آخرين في مسابقة كرة القدم، ضمن الألعاب التي تبدأ الشهر المقبل في اندونيسيا.

وقال أمين عام الاتحاد الآسيوي ويندسور جون إن منظمي الألعاب فشلوا في تمرير اسمي الإمارات وفلسطين من أجل القرعة الأصلية، برغم محاولات البلدين التسجيل.

وأشار جون إلى أنه غير متأكد من سبب المشكلة، مضيفا انه “قد يكون خللا في الكومبيوتر، أو عطلا في الاتصالات“.

وشدد على أن الاتحاد الآسيوي لا ينظم المسابقة، وكان يجري القرعة نيابة عن المجلس الاولمبي الآسيوي واللجنة الاندونيسية المنظمة.

وقال أمين عام اللجنة الاندونيسية اريس هيريانتو لوكالة فرانس برس إن الجانبين لم يتبعا إجراءات التسجيل “فعلا شيئا خاطئا. مثلا إذا سجلا لاعبا إضافيا أكثر مما يحق لهما فلن يدخلا النظام“.

ووضعت فلسطين في المجموعة الأولى إلى جانب اندونيسيا، هونغ كونغ، لاوس وتايوان، فيما وضعت الإمارات في الخامسة مع كوريا الجنوبية، قرغيزيستان، ماليزيا والبحرين.

وهذه ليست المشكلة الأولى المرافقة لمسابقة كرة القدم في الألعاب المقررة في باليمبانغ والعاصمة جاكرتا بين 18 اب/اغسطس و2 ايلول/سبتمبر المقبلين. فقد قام مشجعون اندونيسيون غاضبون في عطلة نهاية الأسبوع، بتحطيم مقاعد بلاستيكية في المدرجات ورميها إلى الملعب في باليمبانغ المقرر أن يستضيف المباريات.

وتعاني اندونيسيا في التحضير للألعاب وإنهاء أعمال البناء وتوسيع الطرق لتخفيف الازدحام المروري.

ويشارك نحو 11 ألف رياضي و5 آلاف مسؤول من 45 دولة آسيوية، في ثاني أكبر حدث متعدد الرياضات في العالم بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.