هلال القدس يتوج بطلا لكأس فلسطين ويحقق رباعية تاريخية غير مسبوقة

d983d8a7d994d8b3-d8a7d984d988d8b5d98ad981-d8aed8a7d986d98ad988d986d8b3

فتح نيوز|

حقق نادي هلال القدس الرباعية التاريخية عندما نال لقب بطولة كأس دولة فلسطين بعد فوزه على نادي شباب خانيونس بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في ضاحية الرام، وبهذه النتيجة تغلب الهلال على الشباب بنتيجة 7-4 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

وكان الهلال سيطر على كافة الألقاب من الباب الى المحراب فحقق في موسم واحد لقب الدوري ولقب كأس السوبر ولقب كأس المحافظات الشمالية ليحقق رباعية غير مسبوقة.

وصافح اللواء الرجوب رئيس اتحاد الكرة برفقة النائب أحمد الطيبي ورئيس نادي هلال القدس باسم ابو عصب اللاعبين وقام بعدها قام الرجوب بايقاد شعلة انطلاق الاسبوع الاولمبي الفلسطيني.

وافتتح عدي الدباغ التسجيل لنادي هلال القدس في الثانية 27 من بداية اللقاء، حيث تلقى الكرة مباشرة بعد اطلاق صافرة الحكم، وانطلق بها وراوغ أربعة لاعبين قبل أن يضع الكرة على يسار الحارس هيثم فتيحة.

وكاد الدباغ مرة اخرى ان يصيب شباك خانيونس بهدف ثان الا ان القائم الايمن حال دون ذلك ، ولم تمض سوى دقيقتين حتى عزز الدياغ النتيجة لصالح فريقه الهلا ل وله شخصياً، بعد أن مرر له محمد عبيد كرة متقنة من الجهة اليسرى، وصلت على رأس الدباغ والذي وضعها في الزاوية البعيدة للحارس ” 12″.

وظهرت عدة هفوات في دفاعات شباب خانيونس حيث كانوا يتأخرون بالعودة الى مراكزهم بعد الهجمات اضافة الى غياب الرقابة المطلوبة وبعد الربع ساعة الاولى تحرك الشباب صوب مرمى الهلال معتمدين على مهارات القوقا ومحمد أبو موسى.وتوغل البديل اسماعيل جبر من الجهة اليمنى وسدد كرة ساقطة على مرمى خالد عزام لكنها علت القائم بقليل ” 31″.

وتواصل بعدها ضغط الشباب محاولين تقليص النتيجة، وعادوا الى أجواء المباراة بشكل قوي بعد أن استيقظوا من الغفوة التي كانوا عليها بداية المباراة، واتيحت لهم أربع ضربات ركنية في أقل من خمس دقائق، وكانت أخطر الفرص تسديدة محمد أبو موسى من على مشارف الجزاء حيث ذهبت على يسار القائم ” 38″.

واضاع الدباغ فرصة تسجيل الهدف الثالث، بعد أن وصلته الكرة من سلسلة تمريرات مرت بين محمد عبيد وساري جاد الله وصولا الى تامر صيام والذي وضعها على طبق من ذهب لعدي الدباغ المنفرد بالمرمى لكن الاخير سدد بالعارضة” 43″، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول سجل محمد يامين الهدف الثالث للهلال بعد أن انطلق بالكرة من الوسط ومرر الى عدوي وأعادها بلمسة واحدة الى يامين حيث سددها من فوق الحارس في الشباك ” 45+1″.

بداية الشوط الثاني شهدت عدة محاولات من جانب خان يونس في سبيل تقليص النتيجة، وتمحورت معظم المحاولات بتسديدات من خارج منطقة الجزاء، وكان لهم ذلك في الدقيقة 55، عن طريق أمجد أبو شقير ، بعد أن أحدثت ضربة ركنية دربكة داخل منطقة جزاء الهلال ليستغلها أبو شقير ويقذفها في الشباك.

واحتسب الحكم براء أبو عيشة ركلة جزاء بعد عرقلة محمد عبيد داخل منطقة الجزاء، ونفذ الركلة تامر صيام ووضعها بهدوء في المرمى معلنا عن الهدف الهلالي الرابع، وانقذ خالد عزام مرماه من هدف محقق بعد أن أرسل شكشك كرة متقنة الى القوقا المتواجد امام الصندوق وسددها أرضية خطيرة على المرمى لكن عزام كان يقظا وأمسك بالكرة ” 68″.

وتباطأ لاعبو الشباب في تسجيل الهدف الثاني، حيث انفرد شكشك بالمرمى لكن تأخره بالتسديد أتاح للاعبي الهلال العودة الى المرمى وتشتيت الخطورة ” 82″، واختتم تامر صيام مهرجان الاهداف بتسجيله الخامس، بعد أن مرر له عدي الدباغ كرة داخل منطقة الجزاء ليسددها في الشباك “90”.

تشكيلة نادي هلال القدس : في حراسة المرمى خالد عزام، وفي الدفاع تامر صلاح وموسى فيراوي ومحمد أبو ميالة ومحمد درويش وفي الوسط محمد يامين وتامر صيام وعلي عدوي ومحمد عبيد وساري جاد الله وفي الهجوم عدي الدباغ.

تشكيلة نادي شباب خانيونس: في حراسة المرمى هيثم فتيحة وباسل أبو بطين ومحمد سلامة وابراهيم أبو عبيدة وعبد الرحمن الحاج وفي الوسط حسن حنيدق وبلال النمنم ومحمد ابو موسى و أمجد أبو شقير وحازم شكشك وخالد القوقا.

أدار اللقاء: براء ابو عيشة وساعده فاروق عاصي وأشرف ابو زبيدة والرابع عماد بوجة.