غريب: نجاح انعقاد المجلس الوطني هو تأكيد وتعزيز للقرار الفلسطيني المستقل

%d9%86

فتح نيوز|

أكد أمين سر حركة فتح في مصر محمد غريب، إن نجاح انعقاد المجلس الوطني يأتي تأكيدا وتعزيزا للشرعية والقرار الوطني الفلسطيني المستقل.

وقال غريب لـــ”وفا”، اليوم السبت، إن انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في دورته العادية الثالثة والعشرين “دورة القدس وحماية الشرعية الفلسطينية”، وبعد 22 عاماً من دورته الاعتيادية الماضية، يكرس بقوة شرعية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

وأضاف إن المجلس الوطني هو بيت الشرعية وبيت الشعب الفلسطيني، بكل أطيافه في فلسطين وفي الشتات، مشددا على أن نجاح هذه الدورة يعتبر انتصارا جديدا لشعبنا، ودليل قاطع ودون أدنى مجال للشك بأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في الوطن والشتات، بوجود قيادة تاريخية رئاسة الرئيس محمود عباس، التي تمتاز بالحكمة والحنكة السياسية وبعد البصيرة، وإنها صانعة المستقبل.

وأوضح غريب أن رفض حماس والجهاد الالتحاق بركب الشرعية الذي نتمنى أن يتحقق قريبا لا يقلل أيضاً من هذا النجاح، حيث أن الرئيس ترك الباب مفتوحا بل واحتفظ بثلاثة مقاعد في اللجنة التنفيذية للفصائل الغائبة.

وأكد أن انعقاد المجلس جاء كضرورة وطنية، لا تقبل التأجيل لمواجهة التحديات المحدقة بمشروعنا الوطني، ولحماية وتعزيز الشرعية الفلسطينية المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية، وقرارها الوطني الفلسطيني المستقل.

وأشاد أمين سر حركة، بالجهد الكبير الذي تبذلها جمهورية مصر وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء الانقسام، ورفع الظلم والمعاناة عن شعبنا في غزة، مؤكداأإن مصر حضن الأمة العربية الدافئ وعامود الخيمة العربية ورمزاً باقياً للمجد والعزة والفخار.