اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية تدعم مسرح السنابل

snabel

فتح نيوز|

وقعت اللجنة ممثلة برئيسها د. إيهاب بسيسو  وزير الثقافة، اتفاقية دعم لمسرح سنابل في القدس ممثلاً بالفنان أحمد أبو سلعوم، في جناح وزارة الثقافة بمعرض فلسطين الدولي الحادي عشر للكتاب، وذلك من باب تعزيز الصمود الثقافي في القدس لمواجهة عملية الاستئصال الثقافي  التي يمارسها الاحتلال فيها، بحيث يقوم مسرح السنابل بصرف هذا الدعم على تنفيذ نشاطات ثقافية داخل مدينة القدس.

ويأتي ذلك انطلاقاً من رسالة اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية، ومن ضمن برامجها وخطتها الاستراتيجية للمحافظة على الهوية الثقافية للقدس، 

وقال الوزير بسيسو رئيس اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية: يسعدنا ويشرفنا في اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية توقيع هذه الاتفاقية مع مسرح سنابل لأجل تعزيز الفعل الثقافي في القدس العاصمة، ومن أجل تفعيل دور المسرح على المستويات الشعبية والوطنية، وهي مقدمة للمزيد من العمل الذي تقوم به اللجنة باتجاه دعم العمل الثقافي في القدس، فنحن ننظر باهتمام شديد لهذه الاتفاقية، التي نؤمن بأن من شأنها فتح الكثير من الآفاق، خاصة أن توقيعها يجري في معرض فلسطين الدولي للكتاب، في رحاب القدس العاصمة، وبما يعكس شعار المعرض “فلسطين الوطن .. القدس العاصمة”.
وقال الفنان أحمد أبو سلعوم ممثلاً عن مسرح سنابل: هذه الاتفاقية من شأنها دعم أكثر من ثلاثين نشاطاً، وهي لفتة رائعة من وزارة الثقافة تجاه مؤسسة مسرحية مقدسية تعمل منذ أكثر من أربعين عاماً، لافتاً إلى أن الهدف الأساسي من هذه الاتفاقية تثبيت المؤسسات المقدسية، متطلعاً إلى مزيد من دعم هذه المؤسسات، ما يساهم في تعزيز صمودها، للتأكيد على أن الثقافة تصون القدس كعاصمة أبدية لشعبنا.