اتحاد كرة القدم يفتتح دورة مدربي حراس المرمى للمستوى الثاني

palestine_fa_logo

فتح نيوز|

افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، دورة مدربي حراس المرمى للمستوى الثاني.

وتستمر فعاليات الدورة على مدار ستة أيام، ويحاضر فيها المحاضر الآسيوي العُماني هارون بن عامر البرطماني، بمشاركة 16 مدرباً.

وأكد المدير التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فراس أبو هلال، أهمية هذه الدورات التدريبية التي تأتي تنفيذاً للبرنامج التدريبي والتطويري الذي ينفذه اتحاد كرة القدم للمدربين والكوادر الرياضية.

وشدد أبو هلال على أهمية مركز حراسة في أي فريق، وإن عقد مثل هذه الدورات سيساهم في رفع مستوى مدربي الحراس من الناحية التدريبية، ما ينعكس على حراس المرمى أنفسهم سواء في الأندية أو المنتخبات الوطنية، وذلك بما يتماشى مع التطور الكبير الذي تشهده الرياضة الفلسطينية في السنوات العشر الأخير بقيادة اللواء الرجوب.

بدوره، أعرب المحاضر الآسيوي بن عامر عن سعادته الكبيرة بالقدوم إلى فلسطين والمشاركة في فعاليات هذه الدورة التدريبية، مشيرا إلى أهميتها على كافة المستويات، وأنها تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التطويرية الخاصة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأضاف بن عامر أن عقد مثل هذه الدورات يعتبر خطوة كبيرة من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لإقامة دورة للمستوى الثاني لمدربي الحراس، والتي تحمل أهمية كبيرة ومعلومات وأساليب تدريبية جديدة.

وأوضح المحاضر الآسيوي أن هذه الدورة تشمل جانبين عملي ونظري صباحي ومسائي، يتخللهما اختبارات نظرية وعملية للوقوف على مستوى المدربين.

وأشار إلى أن هذه الدورة تتكون من ثلاث مستويات، وهذا المستوى الثاني الذي يحتوي على معلومات وطرق تدريبية جديدة لحراس المرمى، حيث أصبح التدريب غير تقليدي ويجب أن يكون مدرب الحراس ملما بطرق اللعب، وعلى حارس المرمى أن تكون له قدرة كافية على توجيه اللاعبين أثناء المباراة.