وزير الصحة يتسلم جائزة الشخصية الصحية لعام 2018 في عُمان

medium_2018-04-29-daec70e09b

فتح نيوز|

تسلم وزير الصحة، جواد عواد جائزة الشخصية العربية للوقاية من الأمراض لعام 2018، وذلك خلال الملتقى السنوي التاسع عشر لاتحاد المستشفيات العربية الذي يعقد في العاصمة العمانية مسقط.

وسلم أمين عام اتحاد المستشفيات العربية البروفيسور توفيق خوجة، ووزير الصحة العماني أحمد السعيدي الجائزة للدكتور عواد، صباح اليوم الأحد، بحضور العديد من وزراء الصحة العرب، وممثلين عن منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفود عربية ودولية.

وقال عواد “إن هذه الجائزة جاءت كثمرة لجهود القيادة السياسية ممثلة بالرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، ودعمهما اللامحدود للقطاع الصحي الفلسطيني، إضافة إلى جهود جميع كوادر وزارة الصحة، والذين يواصلون الليل بالنهار لخدمة أبناء شعبنا ولتطوير الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وتعقد في العاصمة العمانية مسقط، أعمال الملتقى السنوي التاسع عشر لاتحاد المستشفيات العربية تحت شعار “الشراكة لتطوير قطاع الرعاية الصحية، وذلك بالتعاون ومشاركة وزارات الصحة العربية وعدد من الجمعيات ومقدمي الخدمة في العالم العربي.

 وكانت المديرة التنفيذية لاتحاد المستشفيات العربية إليس يمين بويز، قالت في رسالة وجهتها لوزير الصحة، “إن هذه الجائزة اعتراف وتكريم لجهود وزير الصحة وعمله وإدارته المميزة والقيادية في تعزيز الصحة في الوطن العربي”.

وأضافت “أبارك لوزارة الصحة في دولة فلسطين هذا التكريم الرفيع، الذي يأتي امتدادا للنجاحات التي حققتها الوزارة، مشيرة في رسالتها لعواد إلى أن “هذا التكريم لم يأت من فراغ، إنما بفضل الله سبحانه، ثم بعطاءات معاليكم وإسهاماتكم”.

يشار إلى أن اتحاد المستشفيات العربية، أطلق هذه الجائزة عام 2004، وذلك بهدف تقديم النموذج الأمثل للمشاريع والشخصيات المميزة في عالم الصحة، ومن بين الشخصيات التي جرى منحها الجائزة في السنوات الماضية نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، والأميرة منى الحسين.