مشاركة مميزة لطلاب فلسطين بمهرجان الجاليات في الجامعة الامريكية

%d9%89

فتح نيوز| 

تغطية خاصة|سمية علي _  ياسمين اهليل

شارك طلبة فلسطين بالجامعة الامريكية بالقاهرة اليوم الثلاثاء، في مهرجان “يوم الجاليات”، والذي اقيم تحت رعاية رئيس الجامعة د. عاطف الطوخي، وجاءت المشاركة الفلسطينية تحت رعاية سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، وبمشاركة حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” اقليم جمهورية مصر العربية.

تمثلت المشاركة الفلسطينية بالمهرجان، بخيمة تضمنت مجسمات للخريطة الفلسطينية والمسجد الأقصى ومفتاح العودة وملامح عن تاريخ القضية الفلسطينية، وكتب عن تاريخ فلسطين، ومأكولات فلسطينية، بالاضافة لعرض للفلكلور الشعبي الفلسطيني “الدبكة الشعبية الفلسطينية” لفرقة القدس للفنون الشعبية و الثقافة والتراث التي تشرف عليها “حركة فتح”، وفقرة غنائية للفنان الفلسطيني احمد الداعور.

وفي تصريح خاص لـ “فتح نيوز”، قال الاستاذ سليم التلولي، مسؤول النشاط الطلابي في سفارة فلسطين، “هذا اليوم شاركت فيه اكثر من 20 دولة، حيث تقوم كل دولة بعرض ثقافتها وتراثها للدول الأخرى من خلال طلاب الجامعة، وجاءت مشاركة الطلاب الفلسطينيين اليوم لتأكيد وتكريس للهوية الفلسطينية الذي يعد جوهرها التراث الفلسطيني”.

واضاف “جاءت مشاركتنا اليوم تحت رعاية سفارة دولة فلسطين وهذا يؤكد على حرص سفير دولة فلسطين بالقاهرة ذياب اللوح، والمستشار الثقافي بالسفارة د. محمد خالد الازعر، على دعم الطلاب الفلسطينيين في كافة الجامعات المصرية”.

واوضح التلولي ان المشاركة الفلسطينية تضمنت معرضا للصور لأبعاد مختلفة من القضية الفلسطينية، حيث خصص ركن للتراث الشعبي والمأكولات الشعبية الفلسطينية، ذلك بجانب الفقرات الفنية الفلسطينية التي قدمت الفلكور الشعب الفلسطيني “الدبكة الفلسطينية” الى جانب الفقرة الغنائية.

الجدير بالذكر، ان الطلاب الفلسطينين حرصوا خلال المهرجان على اعلاء كلمة فلسطين، حيث قاموا برفع شعار “القدس عاصمة فلسطين الابدية”، للحفاظ على الهوية الفلسطينية ولتاكيد التراث الشعبي الذي يسعى الاحتلال لتهويده.

6

5

1

2