قراقع: اسرائيل رفضت ان تتولى السلطة الفلسطينية الاشراف على الزيارة الثانية لعائلات الاسرى

9

فتح نيوز|

قال  رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان الجانب الاسرائيلي رفض ان تتولى السلطة الوطنية الفلسطينية من خلال هيئة الاسرى الاشراف على تنظيم الزيارة الثانية لعائلات الاسرى وان اسرائيل تراجعت عن موافقتها على ذلك والتي ابلغت به الجانب الفلسطيني والصليب الاحمر الدولي خلال اضراب الاسرى في شهر نيسان عام 2017.

واوضح قراقع انه تم التوقيع على اتفاقية تفاهم مع الصليب الاحمر الدولي بحضور رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله يوم 8/11/2017 على قاعدة ان يتولى طاقم باشراف هيئة الاسرى على ترتيبات الزيارة الثانية، وانه بالفعل تم تجهيز طاقم من قبل الهيئة وجرى تدريبه باشراف الصليب الاحمر وكان من المقرر ان تبدأ الزيارة الثانية في شهر شباط 2018.

ولكننا فوجئنا ان الجانب الاسرائيلي تراجع عن موافقته ان تتولى طواقم فلسطينية ترتيبات الزيارة الثانية وان هذا الموقف ابلغنا به من قبل هيئة الشؤون المدنية التي اجتمعت مع الجانب الاسرائيلي بهذا الخصوص.

واشار قراقع ان الموقف الاسرائيلي يعتبر تصعيدا جديدا ضد الاسرى وامعان في الاجراءات التعسفية بحقهم، مطالبا الصليب الاحمر الدولي بإعادة النظر في موقفه الذي اتخذه من طرف واحد قبل عامين بوقف الزيارة الثانية مما خلق اشكالية كبيرة واستياء لدى المعتقلين الذين كان احد مطالبهم خلال اضراب العام الماضي اعادة الزيارة الثانية .