حلس: المرأة أكثر من عانى من الانقسام وعلى الجميع العمل للخلاص منه

%d8%b7_%d8%b8%d8%b7%c2%b3

فتح نيوز|

قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مفوض التعبئة والتنظيم للحركة في المحافظات الجنوبية، أحمد حلس إن المرأة أكثر من عانى من الانقسام، وعلى الجميع العمل للخلاص منه.

تصريحات حلس جاءت خلال احتفال نظمته الحركة، امس الثلاثاء، في مدينة غزة، لمناسبة يوم المرأة العالمي، تحت عنوان “القدس عاصمتنا الأبدية”.

وقال “إن المرأة الفلسطينية كانت ولا تزال أيقونة الوطن، فهي الشهيدة والأسيرة والجريحة والمناضلة والأم والبنت والأخت، وهي الماجدة التي تستحق كل الاحترام والتقدير”، مؤكدا أن “فتح” ماضية في إنهاء ملف المصالحة الوطنية”.

وأشار إلى أن هذا الجهد يحتاج الى إرادة قوية، وإلى خطوات أكثر فعالية، خاصة بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب نقل السفارة إلى القدس، مؤكدا ان فتح تعمل بجد واجتهاد من اجل توحيد كافة الصفوف والاتجاهات.

وقدم حلس باسم الرئيس محمود عباس، وباسم حركة “فتح”، التهاني للمرأة الفلسطينية في يوم المرأة العالمي.

وقالت مسؤولة ملف المرأة في الهيئة القيادية العليا للحركة في المحافظات الجنوبية نهى البحيصي، “ان المرأة الفلسطينية ضربت اروع الامثال في الفداء والتضحية والعطاء، ولم يقل دورها عن دور الرجل في شتى الميادين، مؤكدة ان نساء فلسطين كن وما زلن لاعبات دورهن الرائد في جميع مناحي الحياة.

وأضافت البحيصي، “نؤكد وقوفنا داعمات للرئيس، والتأكيد على مواقفه بالثبات على الثوابت الوطني”، منوهة إلى أن المرأة تحتاج اليوم الى إنصافها في العديد من المجالات، كما تحتاج إلى تطوير دورها خاصة في المؤسسات، والهيئات والقطاع الخاص، مؤكدة دور المرأة في إنهاء في هذه المرحلة من حياة شعبنا”.