بيروت: مؤتمر يناقش مواضيع تتعلق بالصحة العامة في فلسطين

ijfsd

فتح نيوز|

ناقش باحثون، عفي مؤتمر عقد بالجامعة الأمريكية في بيروت، على مدار يومين، مواضيع تتعلق بالصحة، والأمراض، والتغذية، والمياه، والنظافة.

كما تناول المؤتمر الذي يعقد للمرة التاسعة على التوالي، بتنظيم من “ائتلاف لانسيت لصحة الفلسطينيين”، ويحمل عنوان” صحة الفلسطينيين داخل وخارج الأراضي الفلسطينية المحتلة” حقوق الإنسان واللاجئين، وصحة النساء، وصحة الأطفال، وحمايتهم، والإعاقة، والخدمات الصحية والوصول إليها، والتعليم التخصصي، والتدريب والتطور، وغيرها.

وقدم المؤتمرما يزيد عن 350 باحثا في مجال الصحة العامة، من فلسطين، ولبنان والأردن، والولايات المتحدة الأميركية، وأوروبا، واليابان، لعرض البحوث في مجال صحة الفلسطينيين في مختلف المناطق، وذلك للوصول إلى سياسات واضحة،من أجل تحسين الصحة العامة للفلسطينيين في تلك المناطق.

 وشارك في اعمال المؤتمر كل من رئيس ائتلاف لانسيت لصحة الفلسطينيين، جراهام وات من جامعة غلاسغو، ورئيس تحرير مجلة اللانسيت ريتشارد هورتون.

ويأتي لعرض البحوث في مجال صحة الفلسطينيين في مختلف المناطق، للوصول إلى سياسات واضحة من أجل تحسين الصحة العامة للفلسطينيين في تلك المناطق.

يذكر أن المؤتمر السنوي هو جزء من أنشطة ائتلاف لانست” الخاص بالصحة الفلسطينية، وهو شبكة من الباحثين الفلسطينيين والإقليميين والدوليين المهتمين بالصحة في فلسطين.