بالصور.. طلاب فلسطين بجامعة ٦ اكتوبر يرفعون شعار “القدس عاصمة فلسطين”

img-20180306-wa0002

فتح نيوز|

تغطية خاصة| ياسمين اهليل _ سمية علي

نظمت جامعة ٦ اكتوبر، اليوم الثلاثاء “المهرجان الثقافي الدولي الحادي عشر للجاليات”، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة د. أحمد عطيه، حيث شارك طلاب الجالية الفلسطينية بالجامعة في هذا اليوم بتنظيم خيمة فلسطينية اقيمت تحت اشراف سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بمشاركة حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في جمهورية مصر العربية.

حيث أكد عطية على أن الحكومة المصرية تعمل من خلال تنظيم مثل هذه المهرجانات على دعم الشباب ليكونوا في طليعة المسيرة النضالية، ومشاركتهم في التنمية المستدامة لتحمل المسئولية، متقدما بالشكر لكافة الشباب المشاركين في هذا المهرجان قائلا: “الشباب الذي يعمل سيكون له مستقبلا عن الشباب الخامل”.

من جانبه اوضح المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة الدكتور محمد خالد الأزعر لـ”فتح نيوز” أن السفارة تحرص دائما على الدعم والمشاركة في كافة الانشطة الطلابية حتى تظل القضية الفلسطينية حاضرة، مشيرًا إلى أن هذه المشاركات تزيد من التفاعل بين القطاع الطلابي الفلسطيني والقطاعات الطلابية الاخرى من الدول المشاركة، كما أنه تعلي من شأن كلمة فلسطين.

وأشار إلى أن الخيمة الفلسطينية في كافة الفعاليات تكون دائمًا قبلة لمختلف الطلاب وتحظى بالأولوية والسبق، مؤكدا على ان الطلاب الفلسطينيين يحرصون دائمًا على المشاركة، وتقدم لهم السفارة الدعم المطلوب لإنجاح اليوم حسب رؤية الطلاب، مختتما: “الشباب الفلسطيني هم المستقبل والديمومة”.

وفي ذات السياق قال الاستاذ/ فائق عوكل، عضو لجنة اقليم حركة “فتح” في مصر: “يهدف المهرجان الثقافي الدولي للتواصل بين الشعوب العربية، وللحفاظ على التراث العربي الاصيل”، مؤكدًا على أن حركة فتح تحرص على مشاركة الشباب الفلسطيني في هذا اليوم لدعمه وتطويره. 

وأوضح أن المشاركة الفلسطينية اليوم جاءت لتؤكد على شعارين “القدس عاصمة فلسطين الأبدية” و “لا لوطن بديل”، وذلك في ظل ما تشهده الساحة الفلسطينية من ضغوطات أمريكية في الفترة الأخيرة.

كما قال مسئول الجالية الفلسطينية في الجامعة الطالب/ حسام الحموز: “المشاركة الفلسطينية في يوم الجاليات تهدف إلى ابراز ما يعانيه ابناء شعبنا الفلسطيني وعرضه للشعوب الاخرى والعالم بأكمله، والكشف عن ثقافة الشعب الفلسطيني”.

بينا قال رئيس الجالية الفلسطينية في جامعة اكتوبر، الطالب/ محمد عواد: “مشاركتنا في يوم الجاليات عبارة عن مشاركة يؤكد على الوحدة بين الدول العربية”، مشيرا الى ان المشاركة في يوم الجاليات تهدق الي تعريف الجاليات الاخرى بتاريخ وحضارة فلسطين وابراز معالم القضية الفلسطينية منذ نشأتها حتى الان، والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

الجدير بالذكر شهدت الخيمة الفلسطينية حشدًا كبيرًا وتفاعلا بين الطلاب، كما قدمت فرقة “الفالوجا” عرض فلكلور شعبي فلسطيني “الدبكة الشعبية الفلسطينية”، وسط حضور عدد كبير من الطلاب.

img-20180306-wa0003

img-20180306-wa0006

img_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a8%d9%a0%d9%a3%d9%a0%d9%a6_%d9%a1%d9%a5%d9%a4%d9%a6%d9%a1%d9%a1

img-20180306-wa0001