لبنان: فتح تحيي يوم الشهيد الفلسطيني

d

فتح نيوز|

أحيت منظمة التحرير الفلسطينية، وحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في بيروت، امس السبت، يوم الشهيد الفلسطيني بوضع أكاليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء في مثوى شهداء الثورة الفلسطينية عند مستديرة شاتيلا في بيروت.

وقال منسق عام الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشور إن استعادة ذكرى الشهداء من أحمد موسى إلى مصعب التميمي تأكيد على سيرة شهداء كبار وقادة مناضلون استهدفهم الاحتلال في مجازره المتعددة.

ودعا بشور إلى تحرك أحرار العالم في كل مكان منتصرين لفلسطين، مشيرا إلى الانتصار الذي حققته فلسطين في الأمم المتحدة قبل أيام.

بدوره، قال أمين سر حركة فتح في بيروت سمير أبو عفش إننا سائرون على درب الشهداء، والقدس ستبقى عربية إسلامية مسيحية وعاصمة أبدية لدولتنا الفلسطينية المستقلة، ولن يكون هناك دولة أو استقلال دون الحصول على كامل حقوقنا الفلسطينية المشروعة.

ولفت إلى أن اجتماع المجلس المركزي سيكون لحظة مصيرية وسيخرج منها شعبنا كما تعودنا دائما من النفق المظلم إلى النور بفضل دماء شهدائنا الذين يسقطون دفاعا عن شرف وعروبة الأمتين العربية والإسلامية وعن عروبة فلسطين.

وطالب أبو عفش بتكريس وتعزيز الوحدة الوطنية والارتقاء إلى مستوى الشهداء والأسرى.

ووضعت حركة فتح – الشعبة الجنوبية إكليلين من الورد على النصب التذكاري للجندي المجهول في مخيم برج البراجنة مع قراءة الفاتحة لأرواح شهداء فلسطين ولبنان والأمة العربية، وشارك في وضع الأكاليل ممثلو الفصائل الفلسطينية، وحشد فتحاوي وشعبي من المخيم.