“غالاكسي إس 9″ بميزة ملصقات “ثري دي” منافسة لـ”أنيموجي”

samsung_s9

فتح نيوز|

تستعد شركة سامسونغ خلال حدثها Samsung Unpacked المزمع عقده بتاريخ 25 فبراير (شباط) لكشف النقاب عن أحدث هواتفها الرائدة “غالاكسي إس 9″ و”إس 9 بلس”، أي قبل يوم واحد من انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، وذلك بحسب الدعوات التي قامت الشركة بإرسالها إلى الصحافة قبل عدة أيام.

وأشار تقرير جديد إلى الميزات التي يُرجح وجودها في الهواتف الجديدة، بما في ذلك تقنية الماسح الضوئي الذكي والملصقات ثلاثية الأبعاد جنبًا إلى جنب مع وضع جديد للكاميرا يدعى Tag Shot.

واكتشفت هذه الميزات الجديدة من خلال تطبيق إعدادات سامسونغ لنسخة أندرويد أوريو التجريبية المستخدمة ضمن هاتف “غالاكسي نوت 8″، وحسب التعليقات الموجودة ضمن التطبيق فإن هذه الميزات قد تصل إلى هواتف “نوت 8″ و”غالاكسي إس 8″ و”إس 8 بلس” أيضاً، لكنها ستظهر لأول مرة في هواتف “غالاكسي إس 9″.

المسح الذكي

وبالحديث عن الميزات، يبدو أن تقنية المسح الذكي “Intelligent Scan” هي المنافس المباشر لتقنية أبل “فيس آي دي”، التي تجمع ما بين تقنية قارئ قزحية العين من سامسونغ مع تقنية التعرف على الوجه، ما يحسن بشكل كبير دقة وأمان عملية المسح حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، وذلك بعد أن كانت الإضاءة إحدى نقاط الضعف في ميزة فك قفل الجهاز بواسطة الوجه ضمن هواتف “إس 8″ و”نوت 8″.

وكشفت المعلومات أن هذه الميزة قادرة على استبدال ميزة المصادقة البيومترية من خلال بصمات الأصابع، ويبدو أن الخيارات الأخرى التي توفرها سامسونغ قد تستخدم لفك قفل الجهاز فقط، في حين تستخدم تقنية المسح الضوئي الذكي للتحقق من هوية المستخدم ضمن التطبيقات وتسجيل بيانات الدخول إلى المواقع.

وعلى صعيد متصل، يُرجح أن تضيف سامسونغ ميزات جديدة للكاميرا مثل وضعية تصوير جديدة والملصقات ثلاثية الأبعاد، والتي تبدو للوهلة الأولى المنافس المباشر لميزة أنيموجي لدى أبل، ولكنها قد تكون مشابهة لميزة ملصقات غوغل للواقع الافتراضي المتوفرة على الجيل الثاني من هواتف بيكسل، في حين تسمح وضعية التصوير الجديدة المسماة Tag Shot بوضع علامات على الصور باستخدام بيانات الموقع ومعلومات الطقس.