بكين: العالول يطلع وفودا مشاركة في مؤتمر الحوار على آخر المستجدات الفلسطينية

24067796_1839281199423868_8498751838198154760_n

فتح نيوز|

استعرض عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نائب رئيس الحركة، محمود العالول، آخر المستجدات السياسية والمتعلقة بالمصالحة الفلسطينية والتحركات الأميركية الأخيرة، وخاصة تجاه مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، والخطوات التي تتعرض لها القدس.

جاء ذلك خلال مشاركته في عشاء تعارف وتشاور أقامته سفارة دولة فلسطين في بكين، على شرف وفد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، بحضور رؤساء وفود الأحزاب والقوى السياسية العربية المشاركة في مؤتمر الحوار رفيع المستوى للأحزاب العالمية لأكثر من 256  حزبا من 120 دولة، تحت عنوان: “من أجل عالم جميل”.

وأطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني الحضور، على ما تمر به المنطقة من مؤامرات دولية هدفها القضاء على القضية الفلسطينية، من خلال طرح حلول إقليمية لا تلبي الحقوق المشروعة لشعبنا.

وكان سفير فلسطين فريز مهداوي رحب بالحضور، فيما استعرض كل من أمين عام حزب الشعب بسام الصالحي، وأمين عام “فدا” زهيرة كمال، والقيادي في الجبهة الشعبية عمر شحادة، الأوضاع الفلسطينية، والممارسات الإسرائيلية من استيطان واعتداءات من قبل المستوطنين والجيش الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وتم الاتفاق على إصدار بيان توقع عليه الأحزاب العربية والأحزاب الصديقة المشاركة في المؤتمر يتم فيه التأكيد على دعم ومساندة الحقوق الثابتة لشعبنا، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام67 وعاصمتها القدس.