لقاء شراكة ياباني فلسطيني في مدينة أريحا الصناعية الزراعية

download (6)

فتح نيوز|

استقبلت هيئة المدن الصناعية في مدينة اريحا الصناعية الزراعية اليوم الاربعاء، رئيس منظمة التجارة الخارجية اليابانية “JETRO“، ياسوشي اوكوهوشي، بصحبة السفير الياباني لدى دولة فلسطين تاكاشي اوكوبو.

وكان في استقبالهم الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة علي شعث، ومدير مدينة أريحا الصناعية الزراعية خالد العملة.

وفي بداية الزيارة رحب د. شعث بالسيد اوكوهوشي والوفد المرافق له، وقدم لهم شرحا مفصلا عن تقدم الأعمال في مدينة أريحا الصناعية الزراعية وأنواع الصناعات والمنتجات التي تحتضنها المدينة، كما تطرق إلى رزمة الحوافز الاستثمارية والخدمات الخاصة بالمستثمرين التي وفرتها حكومة دولة فلسطين، والى الميزات البيئة الاستثمارية التي تسعى هيئة المدن الصناعية لتوفيرها لاستيعاب واستقطاب الاستثمارات المحلية والخارجية من خلال برنامج المدن الصناعية الفلسطينية والذي يحظى باهتمام خاص من قبل الحكومة الفلسطينية وبدعم متواصل وسخي من اليابان.

بدوره أعرب اوكوهوشي عن سعادته بالزيارة الى المنطقة، مشيرا إلى أن المدينة الصناعية بالتقدم التي وصلت اليه و بما تقدمه من الحوافز والخدمات و البنى التحتية على المواصفات القياسية العالمية تشكل بيئة استثمارية جاذبة للعديد من الاستثمارات الخارجية، مضيفا بأن البيئة الاستثمارية في مدينة اريحا الصناعية الزراعية مشجعة جدا لوجود شراكة حقيقية بين المؤسسات اليابانية والفلسطينية مثل “JETRO” و”JICA” والسفارة اليابانية مع هيئة المدن الصناعية.

وقال: هناك عدد كبير من مستثمرين يابانيين وشركات يابانية عملاقة ستزور مدينة أريحا الصناعية الزراعية يوم الاحد الموافق 26/11/2017 لترى المصانع العاملة وأصحاب الخدمات وهيئة المدن الصناعية والمطور للمدينة، لتطوير شراكات تستهدف ايصال منتجات المدينة الصناعية للسوق الياباني.

كما تخللت الزيارة لقاء بين اوكوهوشي والوفد المرافق له مع أصحاب المصانع والأعمال في المدينة الصناعية ومنها مصنع ريحانة للمنتجات الغذائية، ومصنع وادي القمر للتمور، ومصنع المسرى للمشروبات الغازية والعصائر، ومصنع بيبر بال لانتاج الورق الصحي، ومصنع مملكة التمور لانتاج السكر النباتي.

 وفي اطار زيارته قام اوكوهوشي بجولة ميدانية تخللها زيارة بعض المصانع المنتجة مثل مصنع “بالوليا” للمستخلصات العشبية.

وفي ختام الزيارة قدم اوكوهوشي التهاني لرئيس هيئة المدن الصناعية بمناسبة العيد الوطني الفلسطيني الذي يصادف اليوم مؤكدا على اسنمرار الدعم الياباني لفلسطين خاصة الدعم التي تنوي مؤسسة جترو تقديمة لمدينة اريحا الصناعية و مستثمريها في الخطة التطويرية المقبلة.