الشوبكي يشيد بدور المغرب في دعم ونصرة القضية الفلسطينية

201708191255185518

فتح نيوز|

أشاد سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية الشقيقة جمال الشوبكي، بالدور الهام الذي تقوم به المغرب بقيادة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، في دعم ونصرة القضية الفلسطينية، منوها بالرسالة السامية التي ارسلها الملك الى الامم المتحدة والتي ذكر فيها بضرورة إنجاح السلام وإقامة الدولتين وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال مشاركة السفير الشوبكي اليوم الخميس، في عدة فعاليات ثقافية مغربية بالإضافة إلى الأمسية السينمائية التي رفعت شعار دورة الحرية للأسرى في إطار مهرجان القدس السينمائي الذي أقامتها جمعية مغرب الفن بالشراكة مع وزارة الثقافة المغربية، وذلك تزامنا مع إحياء اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا، حيث أكد أهمية احياء هذا اليوم  ودلالاته السياسية في حفظ الحقوق السياسية لشعبنا وصون هويته والدفاع عن حضوره.

وأكد الشوبكي في كلمته، على دور السينما وأدوات الثقافة في المغرب في دعم القضية الفلسطينية وايصال رسالة الحق والسلام والعدل للعالم.

من جانبه أكد وزير الثقافة المغربي محمد الأعرج، على أهمية تعزيز الروابط التاريخية التي تميز العلاقة الاخوية بين المغرب وفلسطين حيث دعا الى أهمية البناء في حقل الثقافة والسينما لإيصال الرسالة والرواية التاريخية لقضية الشعب الفلسطيني.

وتخلل الأمسية السينمائية عرض فيلم عن معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.