عتيق :نفتح باب التسجيل ببرنامج المشي Thru Hike للمواطنين للتعرف على بلدهم طبيعة وتاريخ

Thru-walk-653x330

فتح نيوز|

بدء مسار ابراهيم الخليل السياحي التسجيل للمشاركة في مشي المسار كاملا من شمال الضفة الغربية حتى جنوبها، حيث يبدأ المشي من قرية رمانة بجنين وحتى قرية مرسم بالخليل بتاريخ 4/11/2017 وحتى 24/11/2017 اي بمعنى انه سيستمر مدة 21 يوما وفي هذا الاطار فتح المسار التسجيل للمواطنين والسياح على حد سواء بحيث بامكان من يرغب بالتسجيل ان يسجل للمشي كاملا او ضمن مقاطع وايام محددة.

وقال مسؤول تطوير مسار ابراهيم الخليل السياحي جون عتيق في حديثا له : أن مسار ابراهيم بدء التسجيل لمن يرغب في المشاركة  بالمشي المعروف باسم Thru Hike اطلق مسار كاملا للمشي لشهر نوفمبر هذا العام.

واضاف عتيق ان المشي يتم من خلال فريق مشي يقوده متخصصون ضمن طواقم في رحلة ستستمر ل 21 يوما والتي تتبع مسار إبراهيم الخليل، وهو مسار ثقافي يمتد لمسافات طويلة في فلسطين ويصل طوله إلى 330 كيلومترا حيث يمتد من قرية رمانة شمال غرب جنين إلى بيت مرسم جنوب غرب الحرم الإبراهيمي (المسجد الإبراهيمي) في الخليل.

واضاف عتيق أن المسار مهيئ لاستقبال المتقدمين للتسجيل سواء عن طريق بيوت الاستضافة او الاستراحات، والتي من الممكن التسجيل فيها بشكل متواصل او حسب رغبة الشخص مشيرا الى ان هناك موقع خاص للتسجيل بالاضافة الى امكانية التسجيل من خلال صفحة الفيس بوك او ارقام الهواتف التي وضعت عليها.

واكد ان المشاركة بهذا المسار لها اكثر من بعد كالتعرف على المواقع الاثرية في فلسطين الى جانب التعرف على اشخاص جدد، والاهم هو التعرف على طبيعة فلسطين الخلابة وتضاريسها المتنوعة ، وأشار ان الطقس خلال هذا المسار والذي من المقرر ان يبدأ في 4/11 المقبل سيساعد على ذلك.

كما وأشار جون أن اي شخص يستطيع المشاركة والتسجيل في المسار عبر مركز سراج الشريك بالاعمال اللوجستية للمسار، على الفيس بوك او موقع http://www.walkpalestine.com/en/

ونوه عتيق الى ان تكلفة المشاركة في المسار منخفضة جداً تصل لـ 50 شيكل فقط ، وهو مبلغ بسيط يسمح لاي شخص بالمشاركة.

كما ورحب جون بالمواطنين بالمشاركة بالمسار كونه مسار يمثل الطبيعة والتراث الفلسطيني، وأشار الى انها فرصة ستتكرر في شهري اذار ونوفمبر من كل عام فقد وهي  دورية وفي كل سنة .