“شؤون المرأة” تنفذ زيارات ميدانية في غزة

450167C

فتح نيوز|

نفذ طاقم شؤون المرأة عدة زيارات ميدانية في غزة لمجموعة من التعاونيات النموذجية الناجحة والفاعلة، ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للعمل السياسي والذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة دياكونيا.

يذكر أن خطة الزيارات المتبادلة كانت هدفاً رئيساً للمشروع على أن تتم بين الضفةالغربية والمحافظات الجنوبية ولكن بسبب الحصار الخانق والمنع المستمر من قبل قوات الإحتلال لتحرك الفلسطينين بشكل حرّ بين الضفة والمحافظات الجنوبية؛ وتم تنفيذ الزيارات بين التعاونيات داخل غزة، سواء التعاونيات المستهدفة بالمشروع أو تعاونيات نسوية أخرى، حيث كان يعول المشروع على الإستفادة من التنوع بين التعاونيات بين الضفة وغزة وإثراء الخبرات والمعارف والأهم تحقيق التواصل بين النساء الفلسطينيات.

وتأتي هذه الزيارات التباديلة بين التعاونيات النسوية بهدف تبادل المعارف والخبرات واكتساب مهارات من خلال المشاركة والإطلاع على أنشطة وتجارب التعاونيات المميزة، وتبادل خبرات لها علاقة بتحسين المنتجات واكتساب مهارات التسويق و التشبيك ومصادر التمويل ،والأهم ضمان استمرارية الإنتاج والعمل للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للنساء.

وركزت الزيارات على كيفية دعم وتعزيز دور الجمعيات التعاونية في تنفيذ مشاريع مدرة للدخل تعمل على تحقيق التمكين الإقتصادي للنساء.

وتطرقت منسقة المشروع بيسان أبو جياب الى الإهداف الذي يحملها المشروع وأبرزها بناء وتمكين قدرات عضوات التعاونيات الشريكة و تعزيز استدامة الانتاج والمشاركة المجتمعية من خلال تقوية التعاونيات.

تضاف هذه الزيارات الميدانية التبادلية للتعاونيات في قطاع غزة الى الإنجازات والمعارف المختلفة التي تم تحقيقها في المشروع، وقدرة العمل التعاوني على التأثير والقيام بدور فاعل في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

Comments

Latest Tweets

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.