بير زيت تحصد المركزين الأول والثالث بجائزة حسيب الصباغ وسعيد خوري للهندسة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

860x484 (3)

فتح نيوز|

حصلت ست طالبات من دائرة الهندسة المعمارية في جامعة بيرزيت على المرتبة الأولى والثالثة عن فئة مشاريع التخرج المميزة لطلبة كليات الهندسة في فلسطين، كما وحصلت أستاذة الهندسة المعمارية أ. نادية حبش على المركز الأول ضمن فئة مشاريع متميزة للشركات، وذلك ضمن جائزة حسيب الصباغ وسعيد خوري للهندسة لعام 2017.

المركز الأول كان من نصيب كل من لينا ابو غربية، ربى سياج وحليمة الجوري، وذلك عن مشروع تخرجهم الذي كان بعنوان: “اعادة تأهيل محطة المسعودية-سكة الحجاز”، فيما حصلت الطالبات ولاء سمارة، وشهد فواقة، ورلى شاهين على المركز الثالث عن مشروعهم ” متحف المقاومة-بلعين”.

وحصدت المهندسة والمحاضرة في دائرة الهندسة المعمارية ناديا حبش على المركز الأول ضمن فئة “مشاريع متميزة للشركات” من خلال مشاركتها بأحد المشاريع التي تم تصميمها من خلال مكتب حبش “معماريون” بعنوان: “ترميم قصور عرابة” وبهذا يصنف كأفضل مشروع معماري في فلسطين للعام 2017.

وقد أعلنت نتائج المسابقة في حفل أقيم في رام الله، وحضره إلى جانب المهندسين وطلبة الهندسة والعاملين في مجال الإعمار، جمع من الشخصيات الرسمية، وتضم الجائزة فئات ثلاث هي: مشاريع الهندسة المعمارية والترميم والمهندس المبدع ومشاريع التخرج لطلاب كليات الهندسة في فلسطين.

وتجد الإشارة أن مشاركة دائرة الهندسة المعمارية في المسابقة تضمنت أيضا مشاركة فاعلة من المهندسة والدكتورة سمر الناظر كعضو في لجنة الجائزة ورئيسة لجنة تحكيم الأفراد.

وتعد جائزة حسيب الصباغ وسعيد خوري للهندسة أحد أهم المسابقات المعمارية على المستوى المحلي، والتي تأسست عام 2015 بقرار من الرئيس محمود عباس، بهدف تعزيز الفهم والتقدير لفن البناء والعمارة في فلسطين. وتسعى الجائزة الى تعزيز الأفكار الابداعية في مجال البناء والهندسة والذي يراعى احتياجات المجتمع الفلسطيني الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في ظل التحديات السياسية التي يواجهها.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

Latest Tweets

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.