الفرا: القضية الفلسطينية هي قضية مصرية بامتياز .. ونتمنى أن يصل قطار المصالحة الى محطته الاخيرة

338

فتح نيوز|

كتبت: سمية علي

علق الدكتور/ بركات الفرا، سفير دولة فلسطين السابق بالقاهرة على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي أكد خلالها ان المصالحة الفلسطينية وهمية، قائلًا: “اسرائيل تسعى جاهدة من اجل افشال اتمام هذه المصالحة كونها المستفيد الاول من هذا الانقسام، ولا نتوقع منها غير التشكيك في النوايا”.

وأشاد الفرا، مساء اليوم السبت، خلال لقائه في برنامج “شئون عربية” الذي يذاع على فضائية “النيل للأخبار”، بالدور الذي تقوم به مصر لحماية القضية الفلسطينية والعمل على توحيد الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن مصر لعبت الدور الاساسي منذ اللحظة الاولى من الانقسام على اتمام هذه المصالحة لحماية الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى ترحيب الشعب الفلسطيني بالدور المصري الذي تقوم به هذه المرة بقوة اكثر من السابق، قائلًا: “هناك ترحيب كبير من الشعب الفلسطيني للدور المصري بقيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كون القضية الفلسطينية هي قضية مصرية بامتياز فالدور الكبير يقع على عاتق مصر ونتمنى ان يصل القطار لمحطته الاخيرة، كما ان حركة حماس اقتنعت تمامًا انها بدون علاقة قوية مع مصر لا يكون لها مستقبل”.

وأكد الفرا ان قطار المصالحة تحرك على القضبان وهذا هو الاساسي والمطلوب، مشيرًا إلى ان الجماهير الفلسطينية لن تسمح بالتراجع عن تحقيق المصالحة، حيث توجد آمال كبيرة وعريضة لإتمامها ما أجل الوصول لحلول لما حدث في قطاع غزة من كارثة بشرية.

وحذر سفير دولة فلسطين السابق بالقاهرة اطراف المصالحة الفلسطينية من المخاطر الذي يمكن ان تؤثر سلبًا على اتمام هذه المصالحة التي يتطلع لها كافة اطياف الشعب الفلسطيني، مختتمًا: “لا يوجد اي عوامل تؤثر على المصالحة، فلابد ان يكون هناك سلاح واحد للشعب الفلسطيني وهو الشرعية الوطنية الفلسطينية ممثلة في السلطة الوطنية الفلسطينية التي يترأسها الرئيس محمود عباس “أبو مازن”.

Comments

Latest Tweets

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.