الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تشارك في ورشة عمل وفي اعمال المنتدى الاقليمي الثاني للتعاون جنوب جنوب في كازخستان

forum-660x330

فتح نيوز|

شاركت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في ورشة عمل خاصة لممثلي وكالات التعاون الدولية والتي عقدت في الفترة ما بين 12-14 حزيران في استانة.

وتهدف ورشة العمل الى تعزيز قدرات ممثلي وكالات التعاون الدولية في تطبيق اهداف التنمية المستدامة للعام 2030 من خلال نماذج واليات التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي.

وفي ذات السياق، شاركت الوكالة الفلسطينية في اعمال المنتدى الاقليمي الثاني للتعاون جنوب جنوب في استانة- كازاخستان والذي ينظمه مكتب الأمم المتحدة للتعاون جنوب جنوب بالشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي.

ويهدف المنتدى إلى ايجاد اطار لتبادل الخبرات والمعرفة بين منسقي وحدات التعاون جنوب جنوب في وكالات التعاون الدولية في الدول العربية، رابطة الدول المستقلة وأوروبا، وتعزيز اليات التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي إضافة إلى تعزيز الحوار وتطوير التعاون بين وكالات التعاون الدولي والتنمية الدولية لدول الجنوب جنوب. كما يهدف هذا المنتدى الى تعريف المشاركين باليات ونماذج وأنماط التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي وكيفية تطبيقها لتطوير الخطط التنموية المحلية وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة للعام 2030.

وتستضيف وزارة الاقتصاد الوطني هذا المنتدى بدعم من المركز الإقليمي للخدمة المدنية في استانا على هامش أعمال منتدى استانة الاقتصادي العاشر والذي يعقد في الفترة ما بين 15-16 حزيران الجاري.

وشاركت الوكالة ممثلة بالمحلق شيرين الفار في ورشة العمل الخاصة بوكالات التعاون الدولية، كما شاركت في أعمال المنتدى والذي قدمت من خلاله عرضاً عن أهداف الوكالة وخططها المستقبلية وبرامجها وخاصة برنامج التضامن من خلال التنمية2017-2020 الذي تنفذه الوكالة في عدد من الدول العربية والافريقية ودول أمريكا اللاتينية ضمن اطار التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي.

Latest Tweets

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.