4 ملاعق من زيت الزيتون يوميا تقى من أمراض القلب

201610241110431043

فتح نيوز|

أكد علماء أن اتباع النظام الغذائى المتوسطى الغنى بزيت الزيتون يقى من خطر الإصابة بأمراض القلب، وذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن العلماء وجدوا فى دراسة جديدة أن الطعام الغنى بزيت الزيتون يساعد على تعزيز فوائد ما يسمى بـ”الكوليسترول الجيد”.

 

ووفقا للدراسة فإن تناول أربع ملاعق فقط من زيت الزيتون يوميا يحول دون تراكم الترسيبات داخل شرايين الأشخاص المعرضين لأمراض القلب غير أنها فى الوقت ذاته لم تساعد فى خفض مستويات الكوليسترول “الضار” وهو العنصر الذى يعرض لخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات.

 

وفحص باحثون بمستشفى معهد “ديل مر” للأبحاث الطبية فى برشلونة 296 شخصا تبلغ متوسط أعمارهم 66 عاما من المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب، وتم إخضاعهم لواحد من الأنظمة الغذائية المتبعة وهى: النظام الغذائى المتوسطى الغنى بزيت الزيتون والنظام الغذائى المتوسطى الغنى بحفنة من المكسرات الإضافية أو نظام غذائى صحى قائم على “السيطرة” على تناول الطعام.

 

وخلص العلماء إلى أن النظام الغذائى المتوسطى بنوعيه هو الذى يحسن من مستويات الكوليسترول الجيد إلا أن النتيجة الأفضل على الإطلاق كانت فى اتباع النظام الغنى بزيت الزيتون – ما يعادل أربع ملاعق منه يوميا.

Latest Tweets

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.