علام: نسعى لتخريج كفاءات شابة لدخول سوق العمل في الاتصالات والتكنولوجيا

palestinetodayعلام-موسى

فتح نيوز|

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، اليوم الخميس، أن تخريج مجموعة من الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعتبر حافزا للشركات العالمية لمعرفة إمكانات الطلبة الفلسطينيين وقدراتهم الإبداعية، ومحاولة جادة لتدريب كفاءات وطنية قادرة على سد الفجوات بين متطلبات سوق العمل ومؤهلات الخريجين.

جاء ذلك خلال احتفال أقيم اليوم في رام الله لتخريج مجموعة من الطلبة ضمن برنامج SAP، والمتمثل في تدريب مجموعة من الطلبة حديثي التخرج على أهم البرامج والمهارات اللازمة للدخول الى سوق العمل والمساعدة في توظيفهم، حيث استمر التدريب لمدة شهرين في مركز التدريب الوطني التكنولوجي التابع للوزارة بالشراكة مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، ووكالة التنمية الألمانية GIZ، والرباعية الدولية.

وأضاف موسى ان هذا التخريج يشكل حافزا للشركات العالمية للقدوم والاستثمار في فلسطين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة في إطار سعي الوزارة لفتح السوق وتطوير البيئة والتشريعات الناظمة لعمل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال: أذكر بإنجاز هام تمثل بإقرار قانون المعاملات الالكترونية، الذي يعمل على تحديد القواعد الأساسية اللازمة لتطوير القطاع الاقتصادي، وتسهيل التبادل التجاري لقطاع رجال الأعمال والمهتمين بذلك، لتحقيق هدف النهوض بالاقتصاد والتنمية الفلسطينية ودفعها إلى الأمام.

وشكر القائمين على هذا التدريب والشركاء، معتبرا ذلك يصب في تحقيق رؤية الوزارة بإقامة مجتمع المعرفة والمعلومات عن طريق رفع القدرات والكفاءات الفلسطينية، وإدخال خدمات البيانات المتنقلة، التي تعد عاملا هاما لتطوير التطبيقات.

وأوضح أن أبواب مركز الابداع التكنولوجي التابع للوزارة مفتوحة للجميع، والمساهمة في تحقيق الأهداف التنموية للحكومة الفلسطينية، مضيفا: نحن نسعى بجدية لاستقطاب المبدعين والمبدعات داخليا ومعرفة احتياجاتهم، بهدف القضاء على هجرة العقول والادمغة التي تعد واحدة من اهم التحديات التي تواجه بناء المؤسسات الفلسطينية.

يذكر أنه شارك في هذا الحفل أيضا مدير عام مركز التدريب التكنولوجي مجدي سمارة، ومدير التدريب في الوزارة رامي جابر، ومدير التخطيط في الوزارة إياد عريقات، وغيرهم.

Latest Tweets

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.