الجمال لـ “فتح نيوز”: ما يحدث الآن من دولة الاحتلال مرفوض شعبيًا ودوليًا وسياسيًا

6

فتح نيوز/

كتبت: ياسمين اهليل

قال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية في البرلمان المصري، إن دولة إسرائيل على مر المراحل التاريخية التي نعيشها، تؤكد على فرض سياسة الامر الواقع، والبلطجة الدولية والاستهانة بكافة القرارات الصادرة من مجلس الامن، بالإضافة إلى عدم احترام الشرعية الدولية، مشيرًا الى أن انها ترتكن على ان لها سند في الغرب وفي القوى العظمى.

وأضاف الجمال في تصريح خاص لــ “فتح نيوز”، “انه على الرغم من ان دولة الاحتلال تدعي انها دول ديمقراطية الا أنها تمارس أبشع أنواع الاعتداء على حقوق الانسان، من خلال الاعتداء على الأرض والوطن، واستباحة هذه الارض، والسيطرة عليها، وطرد سكانها منها، وتغيير ديمغرافيتها، والاعتداء على المقدسات الدينية الاسلامية والمسيحية في القدس”.

وأوضح، أنه لا يوجد هناك دولة في العالم ليس لها حدود سوى إسرائيل، فهي الدولة الوحيدة التي لا تريد أن تضع لها حدود حتي تستبيح أموال الدول المجاورة لها وتقوم بسرقة الثروات الخاصة بالشعوب، لافتًا الى أنه على الرغم من أنها تستولي على المياه الخاصة بالفلسطينيين، وأنها عندما أقامت الجدار العازل وضعت في اعتبارها أن يضم هذا الجدار المناطق الغنية بالمخزون المائي الجوفي لتستولي على مياه الشعب الفلسطيني ويرتعي في حقوقه، الا أن الشعب الاسرائيلي يعيش في فقر مائي مدقع.

كما أعرب الجمال عن أسفه الشديد لما يسود الآن في العالم من قانون القوة وليس قوة القانون، مشددًا على ضرورة إصدار مجلس الامن لقرار تحت البند السابع لردع إسرائيل، والزامها بالقرارت الصادرة عنه.

وطالب المجتمع الدولي أن يضع نهاية  لما ما يحدث الآن من هراء ولعب بمقدرات الشعوب وبحقوقه، والاستهانة بميثاق ومبادئ الأمم المتحدة مختتمًا: ” هناك مهزلة على الساحة الدولية في إسرائيل، ما يحدث الآن من دولة الاحتلال مرفوض شعبيًا ودوليًا وسياسيًا”.

لا تعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments

Latest Tweets

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.