جنين: اجتماع يبحث سبل حل مشكلة المخلفات الطبية

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

33

فتح نيوز/

بحث، اليوم الخميس، ممثلو المؤسسات الصحية، مع بلدية جنين، سبل حل مشكلة المخلفات الطبية.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في بلدية جنين لهذا الغرض، وبهدف مشاركة المجتمع المحلي للخروج بتوصيات تتعلق بالسبل الممكنة للتخلص من النفايات الطبية، ابتداء من عملية فصل تلك المخلفات عن النفايات الصلبة وعميلة الجمع والنقل، ومن ثم آلية المعالجة.

وأكد رئيس لجنة بلدية جنين محمد أبو غالي في بداية اللقاء أهمية تعاون جميع المراكز الصحية والنقابات الطبية والمخبرية في المحافظة، لحل مشكلة النفايات الطبية التي تؤثر على الصحة العامة.

وأشار إلى بعض تجارب المحافظات الأخرى، مؤكدا استعداد البلدية ومجلس الخدمات تزويد كافة المراكز الصحية والعيادات بحاويات خاصة، داعيا الجميع إلى الالتزام بفصل المخلفات الطبية ووضعها في مكان امن.

من جهته، أشار المدير الفني لمجلس الخدمات المشتركة محمد السعدي إلى وجود دراسة تفصيلية لدى المجلس سيتم طرحها أمام جميع المؤسسات والمراكز الصحية في المحافظة، للخروج بتوصيات عملية للحث على تمويلها من قبل الجهات المانحة.

وأوضح وجود شركة من القطاع الخاص تمتلك معدات حديثة للمعالجة قد تقدمت بطلب رسمي لوزارة الصحة، لافتا إلى أن مجلس الخدمات بصدد توفير حاوية للنفايات الصلبة حديثة تعمل على الكهرباء خصصت لمستشفى جنين الحكومي.

بدوره، أشار مرشد ومفتش البيئة في بلدية جنين سفيان استيتي إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو مشاركة المجتمع المحلي في مناقشة المشاكل ووضع الحلول لها.

وقد شارك في الاجتماع عدة مؤسسات طبية منها مستشفى جنين الحكومي، ومستشفى الرازي، وجمعية الإغاثة الطبية، ومديرية الصحة، وعيادة وكالة “الأونروا”، ونقابة التمريض، ودائرة الصحة والبيئة في بلدية جنين.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

Latest Tweets

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.