البيرة: توقيع دليل الحدود الانتخابية للهيئات المحلية (2016-2017)

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

e

فتح نيوز/

وقّع كل من وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ورئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء علا عوض، اليوم الخميس، على إطلاق دليل الحدود الانتخابية للهيئات المحلية للعامين (2016-2017)، والذي يشمل أسماء وأعداد الهيئات المحلية، والتجمعات السكانية المعتمدة، وأنواع الهيئات المحلية، وحدودها، والتجمعات السكانية التابعة لها.

وقال الأعرج في كلمته خلال حفل التوقيع، الذي عقد بمقر الوزارة في البيرة، “إن هذا الدليل تم اعداده بالتعاون بين وزارة الحكم المحلي، ولجنة الانتخابات المركزية، والجهاز المركزي للإحصاء، استنادا لدليل التجمعات السكانية الفلسطينية (2017)، وكان ثمرة جهود الوزارة مع هؤلاء الشركاء”، مشيرا إلى أن إطلاقه سيستثمر في كافة المجالات الخاصة ببرامج التخطيط، والتنمية للهيئات المحلية.

وأكد “أن تحديد الانتخابات المحلية دليل على اهتمام القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس على المحافظة على الديمقراطية، بالرغم من المعيقات السياسية التي يفرضها الاحتلال”، موضحا “أن دور الوزارة بعد الانتهاء من إعداد هذا الدليل وإطلاقه قد انتهى، والدور الآن على لجنة الانتخابات المركزية التي ستشرف بشكل كامل على إجراء الانتخابات المحلية، والتي نعتز بها، وبنزاهتها”.

وأشار الأعرج إلى أنه وحسب قرار مجلس الوزراء وبالتشاور مع الرئيس، ستجري الانتخابات في موعدها المحدد في 13 من أيار المقبل، وستجري الانتخابات في (416) هيئة محلية في الضفة الغربية، وقطاع غزة.

من جانبه، أكد ناصر أهمية العمل التكاملي والتشاركي بين الجهات المعنية، من أجل التحضير لإجراء الانتخابات المحلية وفق الجدول الزمني الذي أعلنت عنه لجنة الانتخابات، وصولا للموعد المحدد لإجرائها، مشيرا إلى أن إطلاق الدليل يعد من أهم العمليات الخاصة لترتيب الانتخابات، وذلك لأهمية تأكيد حدود الهيئات المحلية”.

من جهتها، أكدت عوض على الأدوار التكاملية والشراكة الفعلية بين جميع المؤسسات، والذي يشكل نقلة نوعية على صعيد انجاز المهام بشكل مؤسساتي متكامل تشارك به جميع الجهات ذات الاختصاص، موضحة أن نجاح اطلاقه، يرجع الى العمل التكاملي بين المؤسسات، ومختلف الهيئات”. كما وأشادت بكافة الطواقم التي عملت على انجاز هذا “الدليل الهام، والحيوي”.

يشار إلى أن دليل الحدود الانتخابية للهيئات المحلية يتم تحديده، قبل أي انتخابات مقبلة.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

لا تعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments

Latest Tweets

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.