ابو الهول لــ “فتح نيوز”: قانون تسوية المستوطنات يؤكد على أن إسرائيل ما زالت تمارس البلطجة في المنطقة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

833457ابوالهول

فتح نيوز|

كتبت: سمية علي

قال الكاتب الصحفي، ورئيس القسم السياسي بجريدة الأهرام، أشرف أبو الهول إن مصادقة الكنيست الإسرائيلي على قانون تسوية المستوطنات أو ما يصطلح عليه بقانون تبييض الاستيطان وشرعنه المستوطنات، يناقض قرار مجلس الأمن حول انعدام شرعية الاستيطان، وموقف واضح يؤكد على ان إسرائيل ما زالت تمارس البلطجة في المنطقة، ولا تعطي اهتمام لأي قوانين أو قرارات الشرعية الدولية.

وأكد أبو الهول في تصريح خاص لــ “فتح نيوز”، على أن إسرائيل لم تلتفت لمشروع القرار الذي استصدره مجلس الأمن الخاص بإدانة الاستيطان بل زادت من وتيرة الاستيطان.

كما أشار إلى أن استصدار الكنيست الإسرائيلي للقانون الذي يسمي بالتسوية أو بالقانون الذي يسمح بالاستيلاء على اراضي الفلسطينيين، وإقامة مستوطنات جديدة عليها، جاء بهدف الالتفاف على قرارات المحكمة العليا الإسرائيلية المتعلق بإخلاء البؤر الاستيطانية غير الشرعية التي بنيت على أراضٍ فلسطينية، والتي قضت بتفكيك مستوطنة “عمونا”.

وأضاف: “للأسف الادارة الامريكية الجديدة للرئيس دونالد ترامب موالية لإسرائيل بشكل كبير وواضح، كما ان المواقف الاوروبية مواقف شفاهية فقط، ولم يتم حتى الأن اتخاذ أي مواقف قومية ضد دولة الاحتلال لردعها، وبالتالي تتصرف كما تشاء”.

واختتم ابو الهول قائلًا: “كل هذا يدعو المجتمع الدولي، والعربي، والإسلامي للتكاتف، واتخاذ إجراءات للضغط مرة أخرى في مجلس الأمن، والأمم المتحدة من أجل اجبار دولة الاحتلال على احترام القوانين الدولية”.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

لا تعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments

Latest Tweets

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.