عساف لـ “فتح نيوز”: قرار بناء 560 وحدة استيطانية يأتي ضمن الحملة الاستعمارية لتهويد المدينة المقدسة

1f015437-4562-4638-9700-fdbf1b18a712

فتح نيوز|

كتبت: ياسمين اهليل ـــ سمية علي

ندد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، بإقرار اللجنة اللوائية لشئون الاستيطان التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بناء 560 وحدة إستيطانية جديدة في القدس، مؤكدًا أنه يأتي ضمن الحملة الاستعمارية لتهويد المدينة المقدسة.

وأضاف عساف في تصريح خاص لـ “فتح نيوز”: “اللجنة كانت تريد ان تقر هذا القرار منذ 10 ايام عندما كانت هناك كلمة كيري الوداعية، بينما طالب بنيامين نتنياهو بتأجيل ذلك حتى يمر خطاب كيري بدون اي تشويشات او ردود فعل من الادارة الامريكية المنتهية ولايتها”، مشددًا على ان ما تم اقراره اليوم جاء لتهويد مدينة القدس وعزلها عن الأراضي الفلسطينية، وردًا على قرار مجلس الأمن 2334 بشأن وقف الاستيطان.

وأكد على انه لا يوجد حتى الان اي رد فعل حقيقي تجاه ماتقوم به اسرائيل في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وأن أكثر ما صدر عن المجتمع الدولي هو قرار مجلس الامن الأخير الذي يفتقد حتى الان ادارية تنفيذ لالزام اسرائيل بوقف الاستيطان، قائلًا: “المجتمع الدولي يكيل بمكيالين حتى الان، ولم يتمكن من اتخاذ قرار او اجراء حقيقي لالزام اسرائيل التي تتصرف انها فوق القانون الدولي”.

وأشار إلى ان هناك قرارات كثيرة صدرت بخصوص وقف الاستيطان والزام اسرائيل بتجفيف المستوطنات ولكن اسرائيل لم تلتزم حتى الان، لافتًا إلى ان هناك مخاوف كثيرة من ان يتم تشريع الاستيطان.

واختتم قائلًا: “نحن كفلسطينيين نستنفذ كافة الاجراءات بهذا الخصوص ونذهب إلى محكمة الجنايات الدولية لملاحقة إسرائيل، والدفاع عن حقوقنا في أراضينا، لان الاستيطان بات يدمر الفرص نهائيًا لقيام الدولة الفلسطينية ولحل الدولتين، وفي كافة الاحوال يجب ان يكون هناك رد فلسطيني على مثل هذه القرارات”.

لا تعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments

Latest Tweets

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.