مفتي القدس لـ “فتح نيوز”: قرار نقل السفارة الامريكية إلى القدس يمس بالأمن والسلم الدوليين

20160906-1610551970262494

فتح نيوز|

كتبت: ياسمين اهليل ــــ سمية علي

أكد الشيخ محمد حسين، المفتى العام للقدس المحتلة والديار الفلسطينية، أن القدس خط عقيدة وعبادة لكل مسلم في العالم، كما انها بالنسبة للموقف السياسي الفلسطيني والعربي والدولي والاسلامي وكل احرار العالم والدول التي تنتظم بالشرعية الدولية هي ايضا خط احمر لأنها اراضي محتلة، مشيرًا إلى أن الشرعية الدولية واضحة في هذا الخصوص.

وأوضح المفتي في تصريح خاص لــ “فتح نيوز”، أن اي تصرف او اي اجراء فيما يتعلق بنقل السفارة الامريكية للقدس هو اجراء مخالف لكافة الاعراف، والقوانين الدولية، والشرعية الدولية، ولكافة القرارات الدولية ذات الصلة بالموضوع، مشددًا على ان هذا الموضوع يستفز الفلسطينيين والعرب والمسلمين، ولا يمكن بأي حال من الأحوال التهاون فيه لو تم.

وأضاف: “امل ان يكون هناك تعقل ووعي للمصلحة الامريكية اولًا ثم المصلحة العربية والاسلامية في المنطقة ثم بشكل عام مصلحة الأمن والسلم الدوليين، الذي يجب ان تعمل الادارة الامريكية القادمة تعمل على تحقيقه”.

داعيًا من الادارة الامريكية تطبق الشرعية الدولية الخاصة بكافة القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة، ومجلس الأمن وفق معايير العدل الدولية بخصوص الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، والذي يخدم الأمن والسلم الدوليين، ويساعد كثيرًا في تجفيف الارهاب الموجود في المنطقة وغيرها.

متمنيًا ان تكون كل هذه التصريحات التي صدرت عن الرئيس الامريكي المنتخب، واعضاء مجلسي الشيوخ او البرلمان الامريكي الخاصة بنقل السفارة والتي تمس بالأمن والسلم الدوليين، ان لا تنفذ وعلى وجه الخصوص في هذه المنطقة، والتي يمكن ان تكون مضاعفتها اوسع وأكبر من هذه المنطقة.

Latest Tweets

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.