وزير الأوقاف: نحرص على تعيين الأئمة والخطباء ذوي الكفاءة

id3ees1-620x330

فتح نيوز|

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس حرص الوزارة على دعم المساجد والعاملين فيها وتعيين الأئمة والخطباء من ذوي الكفاءات والمؤهلات على مختلف المستويات ليتولوا مسؤولية إدارة المساجد وتنظيمها والإشراف عليها ومنع الخطباء غير المؤهلين من اعتلاء المنابر وتدريس أمور الدين.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، بأئمة وخطباء ومؤذني مساجد محافظة أريحا والأغوار وذلك في قرية النويعمة بحضور مدير عام أوقاف أريحا الشيخ مؤيد الحلو، ومدير عام الاستثمار في الوزارة الشيخ محمود حمد.

وقال ادعيس، “إن الأئمة والخطباء يقع على عاتقهم دور كبير في رفع الروح المعنوية وإبعاد اليأس وتعزيز صمود المواطنين، خصوصا في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها شعبنا، بالإضافة إلى دعواتهم بالحفاظ على وحدة الشعب وتماسكه ومحاربة أية بادرة فرقة أو فتنة”.

وأوضح أن أئمة وخطباء المساجد وقيامهم بواجبهم الديني والوطني في خدمة أبناء شعبهم، يتطلب منا إعطاءهم ما يستحقونه من تقدير واهتمام باعتبارهم عنوان أساسي للقضية الفلسطينية لما لهم من دور كبير في بث رسالة الوحدة بين الناس.

وشدد على ضرورة إيصال الموعظة ورسالة الإسلام السمحة بصورة فضلى، وبحكمة ودون غلو وبصورة ميسرة، وبذل المزيد من العطاء والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الوزارة.

بدورهم أكد الحضور على دور الأوقاف المحوري والهام الذي تقوم به لخدمة ديننا الحنيف وقضايانا الوطنية المختلفة، وإبرازها الروح المتسامحة للدين الإسلامي، معتبرين أن المسجد هو عنوان أساسي للقضية الفلسطينية لما له من دور كبير في بث رسالة الوحدة بين الناس.