“نقش للفنون الشعبية” تختتم فعاليات مهرجان فلسطين الدولي الـ17 للرقص والموسيقى بجنين

علم فلسطين

فتح نيوز|

اختتمت في مدينة جنين، مساء اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان فلسطين الدولي السابع عشر  للرقص والموسيقى، والتي تواصلت على مدار أربعة أيام في ساحة مدرسة جنين الثانوية للبنين، بتنظيم منمركز الفن الشعبي وبالشراكة مع مركز نقش للفنون الشعبية.

وأشادت رئيسة مجلس إدارة مركز نقش نادية ستستي، بكافة الداعمين والمساندين والحضور المميز على مدار أيام الفعاليات.

بدوره قال مسؤول لجنة المواقع في كافة المحافظات رامي مسعد، أن رسالتنا من المهرجان هي أن شعبنا يتحدى الاحتلال وآلياته العسكرية بالفن والتراث والغناء والموسيقى.

ونوه الى منع الاحتلال بعض الفرق كما حدث مع فرقة “دواوين” من قطاع غزة من الدخول للقدس للمشاركة، مشيرا الى انه سيتم يوم غد السبت، تنظيم فعالية احتجاجية على معبر بيت حانون “ايريز” وتقديم عروض فنية للقول للمحتل أن الحواجز وسياسة المنع الأمني والجدار سنتحداها بالفن والموسيقى.

وقال خالد ابو علي وهو احد منسقي المهرجان: “هذه هي رسالة جنين طيلة 4 أيام للعالم ولإسرائيل، وكما قالها شاعرنا الراحل محمود درويش “على هذه الأرض يستحق الحياة”، وهاهم  أطفالنا وشبابنا عبروا عن ذلك بفنهم وغنائهم”.

وأضاف ابو علي في حديث لـ”وفا”: نسعى الى تفعيل مجالات واسعة للشراكة والتعاون، وكانت ثمار هذا التفاعل الثقافي الحيوي ان استضافت جنين مهرجان فلسطين الدولي بشكل دوري من العام 2013 وحتى اليوم.

وقدمت فرقة نقش في ختام المهرجان لوحات فنية تراثية عبرت عن الانتماء لهذه الارض ولاقت اعجاب وتصفيق الحضور، كما تم تكريم الفرقة في الحفل الختامي.

يشار الى أن الاتحاد الاوروبي من الداعمين الأساسيين للمهرجان اضافة الى المؤسسة السويدية، ومؤسسات من القطاع الخاص.